بوابة إفريقيا الاقتصادية
السبت، 18 سبتمبر 2021 04:12 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

الاقتصاد الليبي

زلاف لاستكشاف النفط والغاز تبدأ في مسح بحقل غاز العطشان 

بوابة إفريقيا الاقتصادية

أعلنت شركة زلاف ليبيا لاستكشاف وإنتاج النفط والغاز عن البدء في مسح لمنطقة الامتياز رقم (م.ن 210) بحقل العطشان وحقول أخرى قيد التطوير.

وقالت الشركة عبر موقعها الرسمي على الانترنت أن فريقا مختصا يدرس حالة الآبار التي تم حفرها في السابق بالحقل و المنشآت المختلفة كمهبط الطيران والطرق البينية لمنطقة الامتياز والطبيعة الطوبوغرافية للمنطقة بالكامل.
وأضافت الشركة أن عمل الفريق شمل القيام بتتبع المسارات الممكنة لخط تصدير الغاز المستقبلي الذي سوف يقوم بتغدية محطة أوباري لتوليد الطاقة الكهربائية بالوقود الغازي بمعدل ضخ يبلغ حوالي 150مليون قدم مكعب يوميا.
يذكر أن شركة زلاف قد صدر قرار انشائها عام 2013 ومقرها مدينة سبها وهي مملوكة بالكامل للمؤسسة الوطنية للنفط، وتعمل الشركة في مجال استكشاف النفط و الغاز خاصة في أحواض مرزق وغدامس وسرت، وقد منحت الشركة امتيازات يوجد في بعضها استكشافات سابقة بحاجة إلى التطوير.
وكانت بوابة إفريقيا الإخبارية أجرت حوارا مع رئيس لجنة إدارة الشركة الدكتور خليفة رجب عبد الصادق حيث قال فيه إن من استراتيجيات الشركة تطوير حقل العطشان وهو من أقدم الحقول التي اكتشفت في ليبيا في نهاية الخمسينات وبداية الستينات وهو حقل غاز ليتم ربطه بحقل الوفاء الذي يبعد 200 كيلو متر ليرفع ن معدلات حقل الوفاء وخط نقل الغاز.

المرصد
الأسبوع