بوابة إفريقيا الاقتصادية
الإثنين، 27 سبتمبر 2021 10:18 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

تيك توك غلوبال تخطط لطرح أسهمها للاكتتاب العام

بوابة إفريقيا الاقتصادية

قالت شركة "بايت دانس" الصينية، الاثنين، إن "تيك توك غلوبال" ستطلق طرحا عاما للأسهم، لتعزيز الشفافية والهيكل الإداري للشركة التي ستسيطر على عمليات منصة الفيديو في الولايات المتحدة، حسب وكالة رويترز.

وقالت "بايت دانس" المالكة لتطبيق تيك توك، في بيان، إن "تيك توك غلوبال"، التي تكونت بالشراكة مع "أوراكل" ومجموعة "وولمارت" لتشغيل عمليات التطبيق داخل الولايات المتحدة، ستجري أيضا جولة قبل الاكتتاب العام والتي بموجبها ستحوز بايت دانس على حصة 80 في المئة في الشركة.

وأوضحت الشركة الصينية إن مجلس إدارة "تيك توك غلوبال" يضم مؤسس "بايت دانس"، زانغ يمينغ، بالإضافة إلى الرئيس التنفيذي لشركة "وولمارت".

وقال البيان إن الخطة الحالية لـ "تيك توك غلوبال" لا تتضمن أي نقل للخوارزميات أو التقنيات، وأن شركة "أوراكل كورب" لديها وصول أمني إلى الشفرة الخاصة بالنسخة الأمريكية لتيك توك.

وتابعت الشركة قائلة إن مبلغ الـ 5 مليارات دولار الذي يُقال أنه سيتم دفعه إلى الخزانة الأمريكية من قبل "تيك توك غلوبال"، يعتمد على الدخل المقدر والضرائب الأخرى التي ستحتاج الشركة إلى دفعها خلال السنوات القليلة المقبلة، وليس لها علاقة بالصفقة التي تم التوصل إليها مع "أوراكل" و"وولمارت".

يذكر أن الصفقة تمت لإنشاء الشركة الجديدة بعد أن حظر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تشغيل التطبيق داخل الولايات المتحدة، وفي ضوء الموافقة على الصفقة، تم تمديد وقف الحظر على التطبيق أسبوعا واحدا، وفقا لما ذكرته وزارة التجارة الأمريكية، السبت.

المرصد
الأسبوع