بوابة إفريقيا الاقتصادية
السبت، 18 سبتمبر 2021 12:28 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

تعرف على مواصفات أصغر منصة ألعاب في تاريخ إكس بوكس

بوابة إفريقيا الاقتصادية

بعد سلسلة من التسريبات، اضطرت ميكروسوفت للتأكيد على نيتها إطلاق وحدة تحكم بالألعاب من الجيل الثاني Xbox Series S.

ولم تدخل الشركة في الكثير من التفاصيل عن وحدة التحكم التي قالت إنها ستطلقها قريباً، لكن التسريبات سبق وكشفت أن وحدة التحكم البيضاء النحيفة ستوفر "أداء الجيل التالي في أصغر أجهزة إكس بوكس على الإطلاق".

وأكدت ميكروسوفت أيضاً على سعر وحدة التحكم الجديدة الذي تم ذكره في التسريبات، وحددت سعرها بـ 299 دولاراً، في حين أن السلسلة X تكلف 499 دولاراً.

ويُعتقد أن السلسلة S تتميز بالعديد من نفس العناصر الداخلية مثل Series X ولكنها بدون محرك أقراص ولديها وحدة معالجة مركزية ووحدة معالجة رسومات أقل قوة، وهذا يعني أنه من غير المحتمل أن تكون أفضل وحدة تحكم لألعاب 4K لكنها ستكون بالتأكيد أرخص طريقة لممارسة ألعاب الجيل التالي.

ومن السمات الرئيسية للتصميم ما يبدو أنه فتحة تهوية كبيرة، وهي أكبر قليلاً من حجم القرص، وهذا يدفعنا لتوقع وجود مروحة ضخمة بحجم مماثل أسفل هذه الفتحة لتبريد مكونات وحدة التحكم.

وتشبه السلسلة S بصرياً جهاز Xbox One S لكن من حيث الحجم تعادل نحو ثلث حجمها، مما يسهل وضعها جنباً إلى جنب مع وحدات التحكم والإلكترونيات الأخرى في مركز ترفيهي متكامل.

وبعد إعلان ميكروسوفت، غرد أحد المسربين مقطع فيديو ترويجي لـ Xbox Series S يوضح عدداً من المواصفات الرئيسية للنظام، حيث تستهدف هذه السلسلة الألعاب بدقة 1440 بكسل بمعدل يصل إلى 120 إطاراً في الثانية، و4 تيرافلوب من أداء وحدة معالجة الرسومات، ويبدو أنها تتضمن نفس مجموعة الميزات مثل السلسلة

X مع تتبع الشعاع، وتظليل معدل متغير، ومعدل تحديث متغير ودعم زمن انتقال منخفض للغاية، وستتم ترقية الألعاب إلى 4K ويتم تأكيد تشغيل الوسائط بدقة 4K.

وسيحتوي النظام على سعة تخزين تبلغ 512 غيغابايت فقط. على الرغم من عدم تأكيد ذلك بالنسبة إلى Series S، إلا أن السلسلة X مزودة بمنفذ خاص في الجزء الخلفي من النظام لتوسيع التخزين. ومن المحتمل أن تسمح وحدة التحكم الأرخص من ميكروسوفت بالمثل بترقيات التخزين الخارجية.

ووفقاً للتقارير، ستتوفر كل من Series S و Series X للشراء في 10 نوفمبر (تشرين الأول) القادم، بحسب موقع إن غادجيت.

المرصد
الأسبوع