بوابة إفريقيا الاقتصادية
الثلاثاء، 7 ديسمبر 2021 07:21 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

البنك المركزي المصري يتوقع تسجيل المعدل السنوي للتضخم 6.2%

بوابة إفريقيا الاقتصادية

قال محافظ البنك المركزي المصري، طارق عامر، إنه يتوقع أن يسجل المعدل السنوي للتضخم العام 6,2% في المتوسط خلال الربع الرابع من 2020.

وفي اجتماع مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اليوم، بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أكد محافظ البنك المركزي استمرار احتواء الضغوط التضخمية.

وأشار عامر إلى انخفاض المعدل السنوي للتضخم العام في يوليو 2020 مدعوما بالتأثير الإيجابي لفترة الأساس، بينما تراجع المعدل السنوي للتضخم الأساسي إلى أدنى معدل مسجل له تاريخيا، لافتا إلى انخفاض المعدل السنوي للتضخم العام في الحضر إلى 4,2% في يوليو 2020 بعد ارتفاعه إلى 5,6% في يونيو 2020 من 4,7% في مايو.

وكشف محافظ البنك المركزي أن المعدل السنوي للتضخم العام استمر في تسجيل معدلات أحادية منذ يونيو 2019، واستمر تحت 6% منذ فبراير 2020، لافتا في الوقت ذاته إلى انخفاض المعدل السنوي للتضخم الأساسي للشهر الثالث على التوالي ليسجل 0,7% في يوليو 2020 من 1% في يونيو 2020، و1,5% في مايو الذي سبقه.

وقالت ميليسا يانج (Melissa Yang)، رئيسة شراكات النظام البيئي في تيك توك، عبر تدوينة: مع إطلاق (TikTok For Business)، نحن نبني فرصًا جديدة للمسوقين ليكونوا رواة قصص مبدعين وللتواصل بشكل هادف مع مجتمع تيك توك.

وأضافت “يسعدنا التعاون مع بعض القادة الأكثر استراتيجية وموثوقية في صناعة الإعلان ومواصلة منح جهات التسويق إمكانية الوصول إلى المزيد من الأدوات لتأسيس الحملات الإعلانية وقياسها وتحسينها بنجاح على تيك توك”.

المرصد
الأسبوع