بوابة إفريقيا الاقتصادية
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 09:13 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

روسيا تعلن استئناف الرحلات الجوية إلى مصر

بوابة إفريقيا الاقتصادية

أعلنت الحكومة الروسية، في بيان لها اليوم الخميس 3 سبتمبر 2020، استئناف الرحلات الجوية إلى مصر، وذلك بعد تعليقها في ظل الإجراءات التي تم اتخاذها لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

وذكرت وكالة "نوفوتسي" الروسية، أن القرار يشمل إلى جانب مصر، دولتي الإمارات وجزر المالديف.

وقال البيان إن رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، وقع على مرسوم بتاريخ 2 سبتمبر الجاري بشأن استئناف الرحلات على أساس المعاملة بالمثل مع الدول الثلاث.

وسمحت الحكومة الروسية بتنفيذ 3 رحلات في الأسبوع إلى مطار القاهرة، ورحلتين في الأسبوع إلى دبي وإلى مطار فيلانا الدولي بجزر المالديف.

كذلك تقرر زيادة عدد الرحلات الجوية مع سويسرا إلى 4 رحلات أسبوعيا، رحلتان تنفذهما الناقلة الروسية "أيروفلوت" (موسكو - جنيف)، ورحلتان تنفذهما خطوط الطيران السويسرية (زيورخ - موسكو).

وأشار البيان إلى أنه تم اتخاذ قرار استئناف رحلات الطيران مع الدول الثلاث بناء على توصية من اللجنة المسؤولة عن مكافحة جائحة كورونا في روسيا.

وكانت روسيا قد استأنفت رحلات الطيران مطلع أغسطس الماضي مع تركيا والمملكة المتحدة وتنزانيا وسويسرا، وذلك بعد تعليقها بسبب الجائحة.

وقررت موسكو تعليق جميع رحلات الطيران الدولية ورحلات التشارتر اعتبارا من 27 مارس الماضي، على خلفية جائحة كورونا، وتم تمديد هذا الحظر آخر مرة في الثاني من يوليو حتى أوائل أغسطس.

المرصد
الأسبوع