بوابة إفريقيا الاقتصادية
الجمعة، 19 أبريل 2024 06:33 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

وزير بريطاني يحث مواطنيه على مواصلة تناول الطعام في الخارج

بوابة إفريقيا الاقتصادية

حث وزير المالية البريطاني ريشي سوناك اليوم الإثنين على الاستمرار في الخروج لتناول الطعام مع اقتراب انتهاء مبادرة حكومية تقدم خصماً 50% على الوجبات في المطاعم هذا الشهر.

واستهدفت هذه المبادرة تعزيز قطاع الضيافة والخدمات الذي تأثر بشدة من جائحة فيروس كورونا.

وعرضت هذه المبادرة خصم 50% من سعر الوجبات في أول ثلاثة أيام من الأسبوع في المطاعم المشتركة في المبادرة بحد أقصى يصل إلى عشرة جنيهات (13 دولاراً) مع تكفل الحكومة بتعويض الفرق.

وطبقاً لموقع "أوبن تيبل" للحجز على الانترنت، حظيت المبادرة بإقبال كبير إلى حد تناول أكثر من 64 مليون وجبة بموجب هذا البرنامج حتى 27 أغسطس (آب).

وقال سوناك في بيان إن "البرنامج يذكرنا لماذا نحب الخروج لتناول الطعام، وأحث رواد المطاعم على الحفاظ على هذا الزخم للمساعدة في استمرار تعافينا الاقتصادي".

وأظهرت إحصاءات "أوبن تيبل" أن متوسط ​​عدد رواد المطاعم لتناول العشاء بين الاثنين والأربعاء هذا الشهر ارتفع بنسبة 95% مقارنةً مع العام الماضي.

وفرض رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عزلاً عاماً في مارس (آذار) الماضي، وقالت الخزانة الاثنين إن نحو 80% من شركات الضيافة، أوقف التعاملات في أبريل (نيسان) الماضي، بعد توقف 1.4 مليون شخص عن العمل في أعلى معدل بالمقارنة مع أي قطاع آخر.

وقالت عدة سلاسل مطاعم إنها ستواصل الخصم في سبتمبر(أيلول) المقبل.

المرصد
الأسبوع