بوابة إفريقيا الاقتصادية
الإثنين، 27 سبتمبر 2021 12:39 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

الجزائر: اجتماع حكومي حول المالية، الموارد المائية والفلاحة

بوابة إفريقيا الاقتصادية

في بيان لمصالح الوزير الأول: "ترأس الوزير الأول، السيد عبد العزيز جراد، يوم الأربعاء 26 أغسطس 2020 اجتماعا للحكومة، عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، خصص لدراسة مشاريع مراسيم تتعلق بقطاع المالية وأخرى تتعلق بقطاع الفلاحة والتنمية الريفية.

استمعت الحكومة إلى عرض قدمه وزير المالية بخصوص مشروع مرسوم تنفيذي يحدد كيفيات استمرار الخزينة العمومية، على سبيل الاستثناء، في تخفيض نسب الفائدة على القروض الممنوحة من طرف البنوك والمؤسسات المالية لفائدة المؤسسات والخواص الذين يواجهون صعوبات بسبب جائحة فيروس كورونا (كوفيد ـ 19).

كما استمعت الحكومة إلى عرض قدمه وزير الفلاحة والتنمية الريفية بخصوص مشروع مرسوم تنفيذي يتضمن إنشاء ديوان تطوير الفلاحة الصناعية في جنوب وأقصى جنوب البلاد.

وقدم وزير التجارة عرضا يتعلق بانضمام الجزائر إلى الاتفاق التأسيسي للمنطقة القارية الإفريقية للتبادل الحر (ZLECAF).. وأخيرا، استمعت الحكومة إلى عرض قدمه وزير الموارد المائية بخصوص إبرام خمسة (05) مشاريع صفقات بالتراضي البسيط مع مؤسسات عمومية: أربعة (04) مشاريع لإنجاز أشغال ربط أنظمة تحلية الـمياه لحنين بنظام سوق الثلاثاء (ولاية تلمسان).

المرصد
الأسبوع