بوابة إفريقيا الاقتصادية
الجمعة، 29 مارس 2024 11:08 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

النفط يتماسك وسط مخاوف الطلب وامتثال كبير من أوبك+

بوابة إفريقيا الاقتصادية

تماسكت أسعار النفط أمس الثلاثاء، إذ عوض التزام كبير بتخفيض الإمدادات من مجموعة منتجي أوبك+، المخاوف بشأن الطلب على خلفية فيروس كورونا المستجد.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 9 سنتات لتجري تسويتها عند 45.46 دولاراً للبرميل، وجرت تسوية عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط مستقرة عند 42.89 دولاراً للبرميل.

ومما دعم الأسعار أمس، خلصت لجنة فنية إلى أن نسبة الالتزام بتخفيضات إنتاج أوبك+ كانت بين 95% و97% في يوليو(تموز) الماضي، حسبما أفادت مسودة تقرير أول أمس الإثنين.

وفي أغسطس(آب) الجاري، بدأت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، فيما يعرف بمجموعة أوبك+، تقليص تخفيضات الإنتاج المتفق عليها إلى 7.7 مليون برميل يومياً من 9.7 مليون برميل يومياً.

ومن المقرر أن تعقد أوبك+ اجتماعاً للجنة وزارية اليوم الأربعاء، وقال بيورنار تونهاوجن من ريستاد إنرجي "أتوقع أن تعلن أوبك+ أنها تطالب بالتزام صارم من جميع الأعضاء والابتهاج بنجاح الإجراءات حتى الآن".

وقالت شركة بي.إتش.بي بيلتون الأسترالية للتعدين وإنتاج النفط لدى إعلانها نتائج أعمالها، إنها تعتقد أن أكبر المخاطر في سوق (النفط) الحاضرة انقضت، مضيفة أن وتيرة المكاسب قد تكون متواضعة في ضوء الرياح المعاكسة التي تثيرها عودة الإمدادات.

المرصد
الأسبوع