بوابة إفريقيا الاقتصادية
الإثنين، 18 أكتوبر 2021 10:02 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

دروب بوكس تطلق مجموعة وظائف جديدة

بوابة إفريقيا الاقتصادية

أطلقت خدمة الحوسبة السحابية دروب بوكس مجموعة من الوظائف الجديدة، مثل مدير كلمة المرور وأداة نسخ احتياطي للأجهزة المزودة بنظام مايكروسوفت ويندوز وأبل ماك.

وأعلنت الشركة الأمريكية أن وظيفة مدير كلمة المرور تقوم بتخزين بيانات تسجيل الدخول في خدمة الحوسبة السحابية دروب بوكس وتقترح كلمات مرور آمنة عند تسجيل الدخول.

ويتوافر مدير كلمة المرور للحواسيب المزودة بنظام مايكروسوفت ويندوز وأجهزة الماك ونظام "آي أو إس" وأجهزة أندرويد، كما تقوم هذه الوظيفة بمزامنة جميع بيانات تسجيل الدخول عبر جميع الأجهزة المسجلة، ولكي يتمكن المستخدم من استعمال وظيفة مدير كلمة المرور فإنه يحتاج إلى الاشتراك في حساب دروب بوكس المدفوع؛ حيث لا تتوافر هذه الوظيفة في الحسابات المجانية.

ومن ضمن الوظائف الجديدة أيضاً ذاكرة المستندات دروب بوكس Vault، وهي عبارة عن نطاق في ذاكرة دروب بوكس يتم تأمينه بواسطة كود PIN إضافي.

وتروج الشركة الأمريكية لوظيفة Vault الجديدة باعتبارها مكان حفظ المستندات الحساسة مثل أوراق الهوية أو الوصايا أو تفاصيل الدفع، وفي حالات الطوارئ يمكن للمستخدم مشاركة محتويات هذه المجلدات مع شخص موثوق، وتقتصر هذه الوظيفة أيضا على أصحاب الحسابات المدفوعة في خدمة الحوسبة السحابية الشهيرة.

وتوفر خدمة دروب بوكس حالياً إمكانية إنشاء نسخ احتياطي من مجلدات معينة بصورة منتظمة؛ حيث يمكن للمستخدم إجراء نسخ احتياطي لمحتويات مجلد المستندات أو سطح المكتب في خدمة دروب بوكس تلقائياً، ولا يتطلب الأمر هنا نقل الملفات المراد نسخها احتياطياً إلى مجلد دروب بوكس.

وتتوافر هذه الوظيفة للحواسيب المزودة بنظام مايكروسوفت ويندوز وأجهزة الماك، وتتوافر لجميع حسابات دروب بوكس، ولا يلزم الاشتراك في الحسابات المدفوعة للاستفادة من هذه الخدمة.

وأعلنت الشركة الأمريكية عن طرح وظيفة دروب بوكس Professional للشركات، والتي تتيح للمستخدم دمج علامته التجارية الخاصة عند مشاركة ملفات دروب بوكس، بحيث تظهر العلامة التجارية في الصفحة العامة للملفات، التي يتم مشاركتها، بالإضافة إلى إمكانية إظهار الإحصائيات ومعرفة المستخدم، الذي تلقى الملفات ومعرفة عدد مرات استدعاء الملفات.

المرصد
الأسبوع