بوابة إفريقيا الاقتصادية
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 08:53 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

«بي.إم.دبليو» تخسر 660 مليون يورو خلال الربع الثاني

بوابة إفريقيا الاقتصادية

حققت شركة «بي.إم.دبليو» الألمانية لصناعة السيارات خسائر تشغيلية بنحو 660 مليون يورو خلال الربع الثاني من العام الجاري، في ظل تراجع المبيعات بنسبة 25% بسبب إجراءات العزل العام الهادفة لاحتواء فيروس كورونا.

وأوضحت الشركة إنه نتيجة لانخفاض المبيعات وارتفاع تكاليف تطوير السيارات منخفضة الانبعاثات، سجلت الشركة خسائر قبل حساب الضرائب بلغت 498 مليون يورو، وهي أول خسارة لها في أكثر من 11 عاما.

وأضافت أن المبيعات بدأت في التعافي خلال آخر ثلاثة أشهر، بما في ذلك قفزة نسبتها 17% في التوزيع بالصين، لكن الانتعاش لن يعوض بالكامل المبيعات التي خسرتها الشركة جراء كوفيد-19.

وقال أوليفر تسيبسه الرئيس التنفيذي للشركة إن ما يهم الآن هو مدى قوة هذا الاتجاه الصعودي ومتى ستتبعه الأسواق المنفردة“، مضيفا أن إجمالي مبيعات السيارات في يوليو تموز كانت أعلى من العام الماضي.

وتراجعت أسهم (بي.إم.دبليو) 3% بعد النتائج، إذ قال بعض المحللين إنهم لم يتوقعوا مثل هذه الخسارة الكبيرة في الأرباح قبل حساب الفوائد والضرائب.

وقالت الشركة إنها تتوقع تحقيق أرباح هذا العام إذا استمر الطلب في التعافي ، موضحة إن توقعاتها لم تأخذ في الاعتبار التأثير المحتمل لموجة ثانية من عدوى كوفيد-19 ولا احتمال حدوث ركود أكثر استدامة أو أعمق مما كان متوقعا في أسواقها الرئيسية.

المرصد
الأسبوع