بوابة إفريقيا الاقتصادية
السبت، 16 أكتوبر 2021 10:22 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

تراجع أسعار النفط في التعاملات الأمريكية

بوابة إفريقيا الاقتصادية

تراجعت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط في التعاملات الأمريكية اليوم الثلاثاء مع توجيه المستثمرين تركيزهم إلى الإمدادات المحلية الأمريكية في ظل توقعات بإعلان زيادة جديدة في مخزون النفط الأمريكي.

وتراجعت أسعار النفط في تعاملات بورصة نيويورك للسلع اليوم بنسبة 3ر1 في المئة. ومن المحتمل أن تعلن الحكومة الأمريكية غدا زيادة مخزون النفط الخام خلال الأسبوع الماضي بمقدار 450 ألف برميل بعد ارتفاعه في الأسبوع السابق بمقدار 5 ملايين برميل، وهو ما يعزز المخاوف من تعثر التعافى الاقتصادي في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد في العالم.

وأشارت شركة ريستاد إنيرجي للاستشارات إلى المخاطر التي تهدد تعافي أسواق النفط العالمية من الفائض القياسي من النفط الذي تراكم في وقت سابق من العام الحالي، قائلة إنها تتوقع زيادة العرض عن الطلب في سوق النفط خلال الشهور الأربعة المقبلة.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الثلاثاء عن طارق زاهر العضو الإداري في برنامج الاقتصاد الكلي العالمي بشركة تايك كابيتال أدفايزورز للاستشارات القول إن الطلب على النفط الخام الآن أضعف قليلا، سواء الذي سيستخدم كوقود للسيارات أو وقود الطائرات.

وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي اليوم بمقدار 56 سنت إلى 04ر41 دولار تسليم أيلول/سبتمبر المقبل، في حين تراجع خام برنت القياسي لنفط بحر الشمال بمقدار 19 سنت إلى 22ر43 دولار للبرميل تسليم أيلول/سبتمبر الماضي.

المرصد
الأسبوع