بوابة إفريقيا الاقتصادية
الخميس، 23 سبتمبر 2021 07:42 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

أخبار سيئة بشأن آيفون 12

بوابة إفريقيا الاقتصادية

إذا التزمت شركة آبل بجدولها الزمني المعتاد لإصدار آيفون 12، فلن يكون انتظارنا طويلاً حتى طرح الهاتف الجديد المزمع في سبتمبر القادم. وقبل شهر تقريباً من إطلاق الجهاز الجديد تسربت معلومتان جديدتان قد تكونان غير سارتين لعشاق آيفون.

المعلومة الأولى تخص موعد الإصدار، إذ يشير تقرير جديد من موقع ماكوتاكارا الإلكتروني، إلى أن إصدار عدد من طرازات آيفون 12 مثل آيفون 12 4G، قد يتأخر حتى أكتوبر (تشرين الأول)، في حين قد يتأخر إصدار آيفون 12 5G إلى نوفمبر (تشرين الثاني).

يرجع التأخير إلى أزمة الصحة العامة المستمرة، التي أجبرت عدداً من الموردين في الصين على إغلاق خطوط إنتاجهم، إضافة إلى عمل موظفي آبل عن بعد بسبب انتشار فيروس كورونا.

أما المعلومة الثانية التي تم نشرها على تويتر هذا الأسبوع تخص بطارية آيفون. تم الكشف عن أن سعة البطارية لأحد طرازات آيفون الجديدة ستكون 2775 ميلي أمبير في الساعة، وهي سعة قليلة مقارنة بأجهزة آيفون السابقة مثل آيفون XR الذي تبلغ سعة بطاريته 2942 ميلي أمبير في الساعة، وآيفون 11 الذي تبلغ سعة بطاريته 3.046 ميلي أمبير في الساعة.

ويقول الخبراء أن توجه آبل في تقليل حجم البطارية يبدو غريباً بالنظر إلى اعتياد الشركة على الترويج لتحسينات عمر البطارية مع إصدار كل جيل جديد من آيفون، وفق ما نقلت صحيفة إكسبرس البريطانية.

المرصد
الأسبوع