بوابة إفريقيا الاقتصادية
الخميس، 25 أبريل 2024 11:51 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

مايكروسوفت تحقق أرباحاً تتجاوز التوقعات بالربع الأخير

بوابة إفريقيا الاقتصادية

أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية للبرمجيات وخدمات الكمبيوتر أمس الأربعاء تحقيق أرباح تجاوزت التوقعات خلال الربع الأخير من العام المالي الماضي بفضل زيادة إيراداتها من قطاع خدمات الحوسبة السحابية في ظل استمرار قيام العملاء بالعمل من المنزل بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وبلغت إيرادات الشركة خلال الربع الأخير من العام المالي الماضي 38 مليار دولار، بزيادة نسبتها 13 في المئة مقارنة بالفترة المقابلة من العام السابق.

وبلغت أرباح السهم الواحد من أسهم الشركة خلال الفترة نفسها 46ر1 دولار.

وقال ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت، في بيان صحفي: "أظهرت الشهور الخمسة الأخيرة أن التكنولوجيا المكثفة أصبحت حيوية من أجل مرونة الأعمال، فالمؤسسات التي عززت قدراتها الرقمية ستتعافى أسرع وستخرج من هذه الأزمة أقوى".

وذكرت إمبراطورية التكنولوجيا الأمريكية أن قطاع إنتليجنت كلاود للحوسبة السحابية التابع لها حقق إيرادات بقيمة 4ر13 مليار دولار، بزيادة سنوية نسبتها 17 في المئة. كما زادت إيرادات منصة الحوسبة السحابية أزور بنسبة 47 في المئة سنويا

وذكرت الشركة في بيان: زاد استخدام الحوسبة السحابية والطلب عليها مع استمرار الناس في العمل والتعلم من المنزل" بسبب الخوف من تفشي فيروس كورونا المستجد.

كانت منصة التواصل والعمل عبر الإنترنت "سلاك" قدمت أمس شكوى إلى المفوضية الأوروبية تتهم فيها مايكروسوفت بانتهاك قواعد المنافسة الحرة.

المرصد
الأسبوع