بوابة إفريقيا الاقتصادية
الخميس، 21 أكتوبر 2021 06:50 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

ريزر تطلق لوحة مفاتيح بلا أرقام أو أزرار

بوابة إفريقيا الاقتصادية

أطلقت شركة ريزر النقاب لوحة المفاتيح Huntsman Mini الجديدة، التي تخاطب عشاق الألعاب، بسعر يبدأ من نحو 120 دولاراً أمريكياً.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن لوحة المفاتيح الجديدة تأتي بدون لوحة الأرقام وأزرار الأسهم والأزرار الوظيفية، مما يوفر مساحة كبيرة على سطح المكتب أو عند حملها في حقيبة الظهر، ما يجعلها مثالية لعشاق الألعاب، الذين لا يحتاجون إلى أية أزرار إضافية ويفضلون استخدام مساحة أكبر للفأرة على سطح المكتب.

ويمكن للمستخدم الوصول إلى الأزرار الوظيفية كوظيفة ثانوية، وقد تم طباعة الوظيفة المعنية على الأزرار من الجانب، كما يمكن برمجة الوظائف الأخرى ووحدات الماكرو بحرية عن طريق برنامج ريزر Synapse 3، ويمكن تخزين ما يصل إلى خمس ملفات تعريف شخصية (بروفايل) على لوحة المفاتيح.

وأوضحت شركة ريزر إلى أنها اعتمدت على أزرار Optical تحت أغطية الأزرار PBT، كما تتوافر أزرار Clicky أو Linear بشكل اختياري، والتي تتحمل ما يصل إلى 100 مليون نقرة.

وقد قامت الشركة الأمريكية بتصنيع جسم لوحة المفاتيح الجديدة من الألومنيوم مع توافر إضاءة RGB خاصة بكل زر، ويمكن مزامنة الإضاءة مع الملحقات التكميلية الأخرى عن طريق برنامج ريزر Chroma، ويتم توصيل لوحة المفاتيح بالحواسيب عن طريق كابل USB-C.

المرصد
الأسبوع