بوابة إفريقيا الاقتصادية
السبت، 8 أغسطس 2020 02:18 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

فولكس فاجن تعتزم وقف التعيين حتى نهاية العام على الأقل

بوابة إفريقيا الاقتصادية

تعتزم شركة فولكس فاجن الألمانية للسيارات إجراء المزيد من التقشف وضغط النفقات المتزايدة من أجل التركيز على التحول إلى التنقل الكهربائي والرقمنة.

وفي تصريحات لصحيفة الشركة "ميتبشتيمن"، صرح بيرند اوسترلوه، رئيس مجلس العاملين بأن " مجلس الإدارة سيوقف التعيينات حتى نهاية العام الحالي على الأقل بسبب كورونا ولتأمين السيولة".

وأضاف أوسترلوه :" أعتقد أن هذا الأمر يضغط على موضوع نحتاجه بصورة ملحة ألا وهو التحول، وعلينا أن نفكر فيما هو ضروري".

من جانبه، قال رالف براندشتيتر، الرئيس الجديد للعلامة المركزية فولكس فاجن إن عمليات التسليم والإيرادات تتراجع بشكل كبير في الوقت الراهن " ولذلك قررنا عدم تعيين أشخاص جدد مبدئيا".

وأكد براندشتيتر، الذي حل محل الرئيس التنفيذي للشركة هربرت ديس مؤخرا في قيادة العلامة المركزية، أن تأمين الوظائف في الشركة يسري بشكل مبدئي حتى عام .2029

وأعرب عن اعتقاده بأن التخلي عن التعيينات الخارجية سيتيح السعي نحو تحسين تحديد الأولويات فيما يتعلق بالموارد البشرية وإيجاد توازن بين اختفاء وظائف قديمة وإنشاء وظائف جديدة.

واعترف أوسترلوه:" لقد استثمرنا وقتا أقل من اللازم في قضية التحول"، مشيرا إلى أن فولكس فاجن وصلت إلى نقطة يجب عندها أن تدرك، في ظل تنامي الحاجة إلى التقشف، أن " القول بالتوقف عن التعيين الخارجي، سيؤدي بطبيعة الحال إلى ضرورة التفكير بشكل مكثف في كيفية المضي قدما في تطوير الموظفين".

وأكد المديران أن انطلاق السيارة جولف8 تحسن بعد مشاكل البداية، مشيرين إلى وجود اتفاق على أهمية التواصل الصريح والشفاف في وضع الأزمات، وكان اوسترلوه قد انتقد ديس بشدة في هذه النقطة مؤخرا.

المرصد
الأسبوع