بوابة إفريقيا الاقتصادية
الأربعاء، 20 أكتوبر 2021 03:30 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

مزرعة مستقبلية لزراعة الأغذية تدار بنظام تكنولوجي متطور

بوابة إفريقيا الاقتصادية

كشف موقع “سي نت” الإلكتروني، عن مزرعة مستقبلية للأغذية تم بناؤها داخل مستودع كبير في منطقة صناعية وسط مدينة نيو جرسي الأمريكية تعتمد على نظام ري صديق للبيئة.

هذا المرفق قد يكون واعداً لحل أكبر التهديدات التي تواجه الصناعة الزراعية في عصرنا الحالي، مثل الاكتظاظ السكاني وتغيير المناخ، وندرة المياه، والجفاف.


وتتميز هذه المزرعة بنمو نباتاتها طوال العام بغض النظر عن الطقس، ودون استخدام مبيدات حشرية، وعدم الاعتماد على مياه الأمطار أو أشعة الشمس.

تزرع شركة بوري فارمينغ، الخضروات من البذور في ظروف دقيقة ومُشابهة للمختبر. وتزرع الشتلات المائية تحت أضواء LED التي تم ضبطها لتقليد أشعة الشمس.


ويشرف على المزرعة نظام روبوتي متطور، يقوم بمراقبة نمو المحاصيل، والمغذيات والضوء، وتوفير بيانات عن الغلال النهائية، إضافة إلى وجود كاميرات تراقب تطور نمو النباتات.


توضع النباتات في رفوف يتم نقلها حول المستودع على أحزمة ناقلة آلية، مما يسمح للعمال بالوصول إلى أي محصول بسهولة. وتعمل المنشأة بأكملها على المياه النقية التي يتم بعد ذلك إعادة تدويرها وإعادة استخدامها ثانية في الري بشكل يوفر 95٪ من المياه المستخدمة في الزراعة التقليدية، مما يعني عدم وجود حاجة للاعتماد على الشمس أو المطر أو المواسم.

المرصد
الأسبوع