بوابة إفريقيا الاقتصادية
السبت، 25 سبتمبر 2021 04:47 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

أسواق عالمية

مخزونات النفط الأمريكية تصعد 5.7 ملايين برميل الأسبوع الماضي

بوابة إفريقيا الاقتصادية

ارتفعت مخزونات النفط الخام الأمريكية على غير التوقعات، بمقدار 5.7 ملايين برميل على مدار الأسبوع الماضي، وفقا للتقرير الأسبوعي لإدارة مركز معلومات الطاقة.

وقالت إدارة معلومات الطاقة، الأربعاء، إن مخزونات الخام التجارية (باستثناء تلك الموجودة في احتياطي البترول الاستراتيجي) ارتفعت إلى 539.2 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي بتاريخ 3 يوليو/ تموز الجاري.

وكانت تقديرات المحللين، تشير إلى تراجع مخزونات الخام في الولايات المتحدة، بمقدار 3.11 ملايين برميل.

وتزيد مخزونات النفط الخام الأمريكية حتى نهاية الأسبوع الماضي، بمقدار 18 بالمئة عن متوسط السنوات الخمس الماضية، لهذا الوقت من العام.

وبلغ متوسط مدخلات مصفاة النفط الخام الأمريكية 14.3 مليون برميل يوميا خلال الأسبوع الماضي، بزيادة 315 ألف برميل يوميا عن متوسط الأسبوع الذي سبقه.

وأظهر التقرير، أن واردات الخام الأمريكية ارتفعت إلى 7.4 ملايين برميل الأسبوع الماضي، بزيادة 1.4 مليون برميل يوميا عن الأسبوع السابق.

وخلال الأسابيع الأربعة الماضية، بلغ متوسط واردات النفط الخام حوالي 6.6 ملايين برميل يوميا، أقل بنسبة 8.5 بالمئة عن فترة الأسابيع الأربعة المقابلة من العام الماضي.

في المقابل، قالت إدارة معلومات الطاقة، إن إجمالي مخزونات بنزين السيارات انخفض على مدار الأسبوع الماضي، بمقدار 4.8 ملايين برميل، عنه في الأسبوع الذي سبقه.

المرصد
الأسبوع