بوابة إفريقيا الاقتصادية
الأحد، 28 نوفمبر 2021 04:48 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

تركيا تؤكد مواصلة التنقيب عن النفط في ليبيا

بوابة إفريقيا الاقتصادية

يكشف الوقت حقيقة أهداف التدخل التركي في ليبيا الذي تسعى أنقرة من خلاله لنهب ثروات البلد العربي ووضع يدها على نفط البحر المتوسط عبر توقيع اتفاقيات مع حكومة الوفاق التي أذعنت لطلبات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

واليوم قال وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي فاتح دونماز، إن "بلاده تخطط للتعاون مع المؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس بشأن أنشطة التنقيب عن النفط والغاز"، مشيراً إلى إمكانية التعاون مع شركات دولية، وفقاً لما نقله "المرصد" الليبي عن قناة محلية تركية.

وتسعى تركيا لتخفيض إنفاقها على قطاع الطاقة والذي يقدر بنحو 40 مليار دولار سنوياً، ويؤكد الوزير التركي، أن هذا المبلغ يجب خفضه عبر الطاقة المنتجة بإمكانات محلية، مشيراً في مضمون تصريحه إلى استغلال النفط الليبي لتغطية حاجات تركيا من الطاقة.

وفي تعليقه على التعاون القائم بين أنقرة وطرابلس في مجال الطاقة زعم دونماز على أن النفط والموارد الطبيعية التي تتمتع بها ليبيا "يجب أن تستخدم أولاً في تنمية البلاد وتحقيق الرخاء لشعبها"، وهو ما تفنده التقارير على أرض الواقع.

وأشار الوزير التركي إلى أن بلاده ستواصل أنشطة التنقيب عن النفط في ليبيا وتخطط للتعاون مع المؤسسة الوطنية للنفط في الأعمال التي ستجري بليبيا.

المصدر: ae24

المرصد
الأسبوع