بوابة إفريقيا الاقتصادية
الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 09:18 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

حجوزات محدودة في الإمارات لقضاء عطلات سياحية في الخارج

بوابة إفريقيا الاقتصادية

قالت وكالات سياحة وسفر في دولة الإمارات العربية المتحدة إنها بدأت بتلقي حجوزات محدودة لقضاء عطلات سياحية إلى بعض الوجهات.

ولفتت – حسبما أوردت صحيفة "الإمارات اليوم" إلى أن معدلات الإقبال منخفضة حتى الآن في ظل حالة الترقب عالمياً.

وبين الرئيس التنفيذي لشركة "الريس للسفريات" محمد جاسم الريس أن الشركة تلقت حجوزات مبدئية محددة من متعاملين لقضاء عطلات سياحية إلى وجهات في أوروبا وآسيا، مشيراً إلى أن معدلات الإقبال منخفضة حتى الآن، وهو أمر طبيعي في ظل حالة الترقب على المستوى العالمي ككل.

وذكر أن الشركة تلقت عدداً كبيراً من الاستفسارات من قبل المتعاملين بخصوص إجراءات السفر، والشروط التي تفرضها بعض الوجهات السياحية، وغيرها من النصائح والإرشادات المتعلقة بقضاء العطلات خارج الدولة، مؤكداً وجود رغبة كبيرة في السفر لدى العديد من المتعاملين لقضاء إجازة خارجية.

وقال المدير العام لشركة "العوضي للسفريات" أمين العوضي، إن الشركة سجلت خلال الأيام الأخيرة عدداً من حجوزات العطلات إلى وجهات سياحية بعد صدور قرار السماح بسفر المواطنين والمقيمين إلى الخارج.

وأشار إلى أن السفر في الفترة الحالية يتطلب بعض الشروط والإجراءات التي ينبغي الاستعداد والتجهيز لها، مبيناً أن الصورة ستتضح بشكل أكبر خلال فترة قريبة.

وقال رئيس "شركة العابدي القابضة للسياحة والسفر" أن هناك معلومات غير دقيقة منتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي ومجموعات التواصل بخصوص متطلبات السفر إلى الخارج، مبيناً أن قرارت السفر تتطلب توافر معلومات صحيحة من وجهات معتمدة، حيث إن هذه الطريقة وحدها القادرة على تعزيز الثقة لدى الراغبين في السفر في مثل هذه الظروف.

وقال المدير العام لشركة "بالحصا للسياحة" ناروز سركيس إن معظم طلبات المتعاملين في الفترة الحالية هي الاستفسار عن إجراءات السفر إلى وجهات محدودة والشروط اللازمة لذلك.

ولفت إلى أن بعض المتعاملين مترددين بخصوص إجراءات الفحوص الطبية التي تطلبها السلطات في المطارات الدولية، فيما يبحث آخرون عن وجهات آمنة من حيث عدد الإصابات، وتتوافر فيها خدمات طبية بجودة عالية، ولا تلزم الزوار بالحجر الصحي.

المرصد
الأسبوع