بوابة إفريقيا الاقتصادية
الأربعاء، 20 أكتوبر 2021 04:06 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً حول دعاوى احتكار آبل ستور

بوابة إفريقيا الاقتصادية

أعلنت المفوضية الأوروبية أنها ستطلق تحقيقين لمكافحة الاحتكار حيال قواعد متجر تطبيقات “آبل ستور” وخدمة الدفع عن طريق الانترنت “آبل باي”.

وقالت المفوضية الأوروبية، اليوم الثلاثاء، إنها ستفتح تحقيقا لمعرفة ما إذا كانت قواعد “آبل” لمطوري التطبيقات بشأن نشر التطبيقات عبر” آبل ستور” تنتهك قواعد المنافسة في الاتحاد الأوروبي.

وفي حين أن الشركات يمكنها وضع تطبيقاتها على “آبل ستور” بدون تكاليف، فإن الشركة الأمريكية تحصل على 30 %من مشتريات التطبيق و30 بالمائة من الاشتراكات في العام الأول، ثم 15 %بعد ذلك.

وتقدمت شركة “سبوتفي” التي تتنافس مع “آبل موسيقى” بشكوى رسمية في مارس2019 بدعوة عدم عدالة القواعد، كما قامت بنفس الفعل شركة “كوبو” الخاصة بالكتب الإلكترونية والتي تتنافس أيضاً مع “آبل بوكس”.

وقالت “مارجريت فيستاجر” المسؤولة عن سياسة المنافسة: “لقد غيّرت تطبيقات الهواتف الذكية بشكل أساسي الطريقة التي نتمكن بها من دخول المحتوى، وتحدد آبل قواعد توزيع التطبيقات على مستخدمي أجهزة أيفون وأيباد”.

وأضافت: “نحتاج إلى التأكد من أن قواعد آبل لا تشوه المنافسة في الأسواق التي تتنافس فيها شركة التكنولوجيا الأمريكية مع مطوري التطبيقات الآخرين”.

المرصد
الأسبوع