بوابة إفريقيا الاقتصادية
الإثنين، 6 ديسمبر 2021 02:24 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

الاحتياطى الاتحادي فى دالاس يتوقع استمرار معدل البطالة مرتفعا في 2020

بوابة إفريقيا الاقتصادية

قال روبرت كابلان، رئيس فرع مجلس الاحتياطى الاتحادي في مدينة دالاس إنه على الرغم من زيادة التوظيف في الولايات المتحدة في الأشهر القادمة، إلا أن معدل البطالة سيظل مرتفعا حتى نهاية العام.

ونقلت وكالة (بلومبرج) للأنباء عن كابلان قوله اليوم الأحد في مقابلة مع برنامج "واجه الأمة" على شبكة تلفزيون "سي بي إس" "نحن الآن نشهد تراجع المعدل.. سنحصل على نمو إيجابي للوظائف في شهري حزيران/يونيو وتموز/يوليو وما بعد ذلك. وحتى مع هذا النمو، سننهي العام بمعدل بطالة مرتفع".

وقال كابلان إن المعدل عند نهاية العام سيكون عند 8 بالمئة أو أكثر. وقد انخفض معدل البطالة إلى 3ر13 بالمئة في أيار/مايو، مما أثار دهشة الاقتصاديين الذين توقعوا على نطاق واسع أن يستمر المعدل في الارتفاع مع استمرار تأثيرات عمليات الإغلاق بسبب فيروس كورونا على سوق العمل.

وقد أبقى مسؤولو مجلس الاحتياطى الاتحادى ( البنك المركزى الأمريكى ) أسعار الفائدة بالقرب من الصفر في اجتماع السياسة النقدية الأسبوع الماضي وأشاروا إلى أنهم يتوقعون إبقائها على هذا الوضع خلال عام 2022، في محاولة لمساعدة الاقتصاد على التعافي من أشد تراجع منذ الكساد العظيم. وأعلن مجلس الاحتياطي الاتحادي عن تسعة برامج إقراض طارئة للحفاظ على تدفق الائتمان خلال تفشي الوباء، ووافق الكونجرس على مساعدات بنحو 3 تريليون دولار.

المرصد
الأسبوع