بوابة إفريقيا الاقتصادية
الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 12:13 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

ترامب يأمر بتشديد الرقابة على الشركات الصينية في بورصة نيويورك

بوابة إفريقيا الاقتصادية

امر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المنظمين الأمريكيين باقتراح طرق لتشديد الرقابة على الشركات الصينية المدرجة في بورصة نيويورك  في غضون 60 يومًا القادمة، مع استمرار التوترات بين واشنطن وبكين بشأن العلاقات المالية والتجارية.

وقال ترامب في مذكرة نشرها البيت الأبيض: “في حين تجني الصين مزايا من الأسواق الأمريكية، فإن الحكومة الصينية منعت باستمرار الشركات الصينية والشركات التي لها عمليات كبيرة في الصين من الالتزام بحماية المستثمرين التي تنطبق على جميع الشركات المدرجة في أسواق الأوراق المالية في الولايات المتحدة”.

ووفقًا لمذكرة البيت الأبيض، فقد أمر ترامب مجموعة العمل الرئاسية بشأن الأسواق المالية، التي يرأسها وزير الخزانة ستيفن منوشين، بتقديم توصيات في غضون 60 يومًا بشأن حماية المستثمرين من الممارسات الاحتيالية في الشركات الصينية المدرجة في أسواق الأوراق المالية الأمريكية.

وقال ترامب: “يجب اتخاذ إجراءات صارمة لإنهاء الممارسة الصينية المتمثلة في انتهاك متطلبات الشفافية الأمريكية دون التأثير سلبًا على المستثمرين”، وأضاف المذكرة أن الحكومة الصينية منعت شركات مراجعة الحسابات المسجلة لدى مجلس مراقبة محاسبة الشركات العامة الأمريكية من فحص أوراق المراجعة للشركات المدرجة.

المرصد
الأسبوع