بوابة إفريقيا الاقتصادية
الإثنين، 6 ديسمبر 2021 01:37 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

ألمانيا تعلن شعار رئاستها للاتحاد الأوروبي: ”معا... نجعل أوروبا قوية مجددا”

بوابة إفريقيا الاقتصادية

أعلنت الحكومة الألمانية أن رئاستها للمجلس الأوروبي، التي ستبدأ مطلع تموز/يوليو المقبل حتى نهاية هذا العام، ستكون تحت شعار "معا... نجعل أوروبا قوية مجددا".

وقال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس اليوم الجمعة: "ستكون مهمة رئاستنا هي إخراج أوروبا من الأزمة... سنقبل هذه القيادة وسيكون لدينا جبل ضخم من الأعمال في كافة أبعاد الاتحاد على طاولتنا: تحفيز الاقتصاد وتعزيز التماسك الداخلي والتصرف على نحو موحد في الشؤون الخارجية".

واختارت ألمانيا لشعار رئاستها ما يسمى بـ"شريط موبيوس"، وهو عبارة عن سطح له حافة واحدة وجانب واحد فقط. ومن المفترض أن يرمز ذلك إلى الوحدة والترابط.

وجاء في توضيح من الحكومة الألمانية: "الرئاسة الألمانية للمجلس الأوروبي ستدور بشأن التوصل إلى تسويات وحلول لمواجهة تحديات جائحة كورونا على نحو مشترك وهادف للمستقبل"، مؤكدة أن ألمانيا ستعمل من أجل إخراج أوروبا من هذه الأزمة.

وتبدأ رئاسة ألمانيا الدورية للاتحاد الأوروبي مطلع تموز/يوليو المقبل وحتى نهاية هذا العام.

وبسبب جائحة كورونا، جرى تعديل برنامج ألمانيا لرئاسة الاتحاد عما كان مقررا, وإلى جانب التعافي الاقتصادي، ستولي ألمانيا اهتماما بالعلاقات مع بريطانيا عقب خروج الأخيرة من الاتحاد، وحماية المناخ ونظام اللجوء الأوروبي.

وقالت ميركل هذا الأسبوع إن أزمة كورونا قلبت كل شيء رأسا على عقب.

المرصد
الأسبوع