بوابة إفريقيا الاقتصادية
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 10:34 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

مجموعة الإمارات تخطط لخفض نحو 30 ألف وظيفة بسبب كورونا

بوابة إفريقيا الاقتصادية

أفادت بلومبرج نيوز يوم الأحد بأن مجموعة الإمارات تخطط للاستغناء عن نحو 30 ألف وظيفة لخفض التكاليف في ظل جائحة فيروس كورونا، لتقلص بذلك عدد موظفيها قرابة 30 بالمئة من أكثر من 105 آلاف موظف لديها في نهاية مارس آذار.

وأضاف التقرير، نقلا عن أشخاص مطلعين على الأمر، أن الشركة تدرس أيضا تسريع التقاعد المزمع لأسطولها من طائرات إيه380.

وقالت متحدثة باسم طيران الإمارات إن الشركة لم تصدر حتى الآن أي إعلان عام بشأن ”الاستغناء عن العمالة في شركة الطيران“، لكنها تجري مراجعة ”للتكاليف والموارد مقابل توقعات الأعمال“.

وأضافت المتحدثة ”أي قرار من هذا القبيل سيتم إبلاغه بطريقة مناسبة. ومثلما يحدث في أي شركة مسؤولة، وجه فريقنا التنفيذي جميع الإدارات لإجراء مراجعة شاملة للتكاليف والموارد مقابل توقعات الأعمال“.

وكانت طيران الإمارات، إحدى أكبر شركات طيران المقاصد الطويلة في العالم، قالت هذا الشهر إنها ستستدين لتجاوز أزمة وباء فيروس كورونا وأنها قد تضطر لاتخاذ تدابير أشد لمواجهة أصعب شهور في تاريخها.

وقالت شركة الطيران المملوكة للحكومة، التي أوقفت رحلات الركاب المنتظمة في مارس آذار بسبب جائحة كورونا التي عصفت بالطلب العالمي على السفر، إن تعافي الطلب لن يحدث قبل 18 شهرا على الأقل.

وأبلغت الشركة عن زيادة أرباحها 21 بالمئة في سنتها المالية المنتهية في 31 مارس آذار، لكنها قالت إن الوباء أضرت بأداء الربع الرابع.

وقالت إنها ستطرق أبواب البنوك للحصول على قروض خلال الربع الأول لتخفيف تأثير انتشار الفيروس على التدفقات النقدية.

المرصد
الأسبوع