بوابة إفريقيا الاقتصادية
السبت، 16 أكتوبر 2021 08:38 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

خوذات ثورية تستخدمها الشرطة لفحص حرارة المارّة

بوابة إفريقيا الاقتصادية

بدأت قوات الشرطة في عدد من البلدان باستخدام خوذات ثورية تساعد على فحص حرارة السكان للحد من انتشار فيروس كوفيد-19.

الخوذة من إنتاج شركة KC Wearable ، وهي واحدة من العديد من الشركات الصينية التي تعمل على تطوير وتبني تقنيات المراقبة المستقبلية لتتبع تفشي فيروس كوفيد-19.

وتم تجهيز الخوذة الذكية KC N901 التي تستخدمها قوات الشرطة في كل من دبي والصين وإيطاليا بمعالج
ARM وشاشة عرض بتقنية الواقع المعزز، وكاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء، وكاميرا للضوء المرئي، ويمكن لمرتديها اكتشاف درجة حرارة شخص بخطأ لا يزيد عن 0.3 درجة في حدود مترين.

ويمكن لضابط إنفاذ القانون الذي يرتدي الخوذة القيام بواحدة من المهام التالية: قياس درجة حرارة شخص معين، وقياس درجات حرارة المارة ضمن الحشود أكبر، ومسح والتعرف على لوحات الترخيص، ورؤية الأشخاص في الظلام، والتعرف على الأشخاص باستخدام تقنية التعرف على الوجوه.

وتقول الشركة إن أي معلومات يتم التقاطها يتم تخزينها على الخوذة نفسها. وفي حال اكتشفت الخوذة وجود شخص يعاني من الحمى أو ارتفاع في درجة حرارته عن المعدل الطبيعي، يتم إطلاق إشارة تنبيه للمستخدم على الفور لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

ووفقاً لمدير الشركة المنتجة الدكتور جي قوه، هناك أكثر من 1000 خوذة قيد الاستخدام بالفعل في جميع أنحاء الصين. وطلبت العديد من الدول الحصول على هذه الخوذة التي تبلغ تكلفتها ما بين 5000 إلى 7000 دولار.

وتقول الشركة إنها أرسلت خوذات إلى الشرطة العسكرية الإيطالية والحكومة الهولندية لاختبارها، كما بدأت الشرطة في دبي بالفعل باستخدامها، بحسب صحيفة بيزنس إنسايدر الأمريكية.

ورداً على سؤال حول دقة الخوذة، قال الدكتور جي إن الدقة وصلت إلى 96%، حيث أجرت الشركة العديد من الاختبارات عليها.

المصدر: ae24

المرصد
الأسبوع