بوابة إفريقيا الاقتصادية
الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 07:34 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

أسواق عالمية

النفط يرتفع بفعل تراجع المخزون الأمريكي وبيانات وكالة الطاقة

بوابة إفريقيا الاقتصادية

أغلقت أسعار النفط مرتفعة اليوم الخميس بعد أن توقعت وكالة الطاقة الدولية تراجع المخزونات العالمية في النصف الثاني من 2020، وإن ظلت المخاوف قائمة من أن موجة ثانية من إصابات فيروس كورونا قد تقع في الأشهر المقبلة.

وزادت أسعار الخام قليلا في الأسبوعين الأخيرين مع تخفيف بعض الدول قيود التصدي للفيروس من أجل السماح بإعادة فتح المصانع والمتاجر.

وتحدد سعر التسوية في العقود الآجلة لخام برنت على ارتفاع 1.94 دولار بما يعادل 6.7 بالمئة إلى 31.13 دولار للبرميل.

وارتفعت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 2.27 دولار أو تسعة بالمئة لتغلق عند 27.56 دولار للبرميل.

انتعشت السوق بعد خسائر أمس الأربعاء نتجت عن توقعات اقتصادية متشائمة من جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي الذي حذر من "فترة ممتدة" من النمو الاقتصادي الضعيف. أبطل ذلك أثر تراجع مفاجئ في المخزونات الأمريكية.

وبلغ إجمالي طلبات إعانة البطالة الأمريكية 2.98 مليون بعد تعديله في ضوء العوامل الموسمية للأسبوع المنتهي في التاسع من مايو أيار، حسبما ذكرته وزارة العمل اليوم. ويقل ذلك عن مستوى الأسبوع الماضي البالغ 3.18 مليون لكنه يظل مستوى بالغ الارتفاع للأسبوع السادس على التوالي.

وقال جون كيلدوف، الشريك لدى أجين كابيتال في نيويورك، "الطلب على البنزين يرتبط ارتباطا وثيقا بمستوى التوظيف، ومن الصعب رؤية الطلب على البنزين يرتفع بدرجة أكبر بكثير عما حققه بالفعل."

المرصد
الأسبوع