بوابة إفريقيا الاقتصادية
الخميس، 28 مارس 2024 10:23 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

أسواق عالمية

الدولار يرتفع بعد رفض رئيس المركزي الأمريكي الفائدة السلبية

بوابة إفريقيا الاقتصادية

تمسك الدولار بمكاسبه مقابل عملات رئيسية اليوم الخميس بعد أن استبعد جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي، التكهنات بأن واضعي السياسات سيتبنون أسعار فائدة سلبية.

وبين العملات الآسيوية، تراجع الدولار الأسترالي بفعل بيانات أظهرت أن البلاد فقدت وظائف في أبريل (نيسان) بأسرع وتيرة على الإطلاق، مما يشير إلى احتمال الحاجة لمزيد من التيسير النقدي والمالي لدعم الاقتصاد.

وسيتحول التركيز إلى بيانات اقتصادية من الولايات المتحدة وأوروبا في اليومين المقبلين لاستقاء المزيد من المؤشرات عن مدى عمق التراجع هناك، بينما سيتابع المستثمرون عن كثب مقاييس للنشاط في الصين بحثاً عن مؤشرات حول المدة المحتملة التي ستستغرقها البلاد للخروج من صدمة حادة ناجمة عن تفشي فيروس كورونا.

وكان تداول الدولار عند 1.0805 مقابل اليورو اليوم عقب مكسب بـ 0.3% في الجلسة السابقة.

ومقابل الجنيه الاسترليني، ارتفع الدولار لأعلى مستوى في 5 أسابيع عند 1.2203 دولار.

وبلغ الدولار 0.9733 فرنك سويسري بعد أن ارتفع 0.3% أمس الأربعاء.

ومن المقرر صدور بيانات طلبات إعانة البطالة الأمريكية في وقت لاحق اليوم، وصدور مسح يتعلق بقطاع الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة غدا الجمعة، ما سيوفر المزيد من الدلائل عن آفاق الاقتصاد.

ونزل الدولار الأسترالي 0.3 % إلى 0.6437 دولار أمريكي بعد بيانات أظهرت ارتفاع أعداد العاطلين عن العمل بمقدار 594300 ألف في أبريل (نيسان) الماضي، ما يزيد قليلاً عن متوسط التوقعات. وزاد معدل البطالة لأعلى مستوى في 5 أعوام.

ويترقب الكثير من المستثمرين إعلان الصين غداً الجمعة بيانات الإنتاج الصناعي، ومبيعات التجزئة، والاستثمار لقياس مدى سرعة تعافي ثاني أكبر اقتصاد في العالم من أول انكماش يسجله في عقود، في الربع الأول.

وفي السوق الداخلية، تراجع اليوان قليلاً إلى 7.0990 مقابل الدولار.

المرصد
الأسبوع