بوابة إفريقيا الاقتصادية
الخميس، 25 أبريل 2024 10:31 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

أسواق عالمية

تراجع المخزون الأمريكي من النفط يرفع أسعار الخام

بوابة إفريقيا الاقتصادية

ارتفعت أسعار النفط اليوم الخميس بعد هبوط مفاجئ في مخزونات الخام الأمريكية، لكن توقعات قاتمة بشأن أكبر اقتصاد في العالم حدت من المكاسب مع تهاوي الطلب على الوقود بسبب جائحة فيروس كورونا ومخاوف من موجة ثانية محتملة من حالات الإصابة.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 18 سنتا أو 0.6% إلى 29.37 دولاراً للبرميل،
والعقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 23 سنتاً بما يعادل 0.9٪ إلى 25.52 دولاراً للبرميل.

وارتفعت أسعار النفط على مدى الأسبوعين المنصرمين مع بداية بعض الدول في تخفيف القيود وإجراءات العزل العام بسبب فيروس كورونا للسماح للمصانع والمتاجر باستئناف العمل. لكن ظهور حالات إصابة جديدة في كوريا الجنوبية والصين زاد المخاوف من موجة ثانية من الإصابات ما سيضغط على التعافي الاقتصادي والطلب على الوقود.

وحذر رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي، جيروم باول، أمس الأربعاء من نمو اقتصادي ضعيف "لفترة ممتدة" ودعا لإنفاق مالي إضافي لصد تبعات الفيروس.

وقدم التراجع الذي سجلته المخزونات الأمريكية بعض الدعم للأسعار في وقت مبكر من جلسة التداول، وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس، إن "مخزونات الولايات المتحدة من الخام انخفضت 745 ألف برميل الأسبوع الماضي إلى 531.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 8 مايو (أيار)" الجاري. وتوقع المحللون في استطلاع أجرته رويترز ارتفاعها 4.1 مليون برميل.

المرصد
الأسبوع