بوابة إفريقيا الاقتصادية
الأحد، 28 نوفمبر 2021 05:19 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

رحلات طيران استثنائية لإعادة المصريين العالقين بالكويت

بوابة إفريقيا الاقتصادية

تسير وزارة الطيران المدني في مصر، اليوم الخميس، 3 رحلات طيران استثنائية إلى دولة الكويت، لإعادة المصريين العالقين هناك، منذ تعليق الرحلات الجوية إلى المطارات المصرية بسبب فيروس كورونا المستجد.

ومن المقرر أن تغادر الرحلات الثلاث من مطار القاهرة الدولي، صباح اليوم الخميس، حيث تكون إحدى الرحلات تابعة لشركة مصر للطيران، والرحلتان الأخريان تسيرهما شركة أير كايرو التابعة لوزارة الطيران، وتكون عودة جميع الرحلات إلى مطار القاهرة الدولي، حيث يتم فحص جميع ركاب الرحلات من قبل الحجر الصحي في المطار، ونقلهم إلى مناطق العزل المخصصة من قبل الدولة المصرية لقضاء 14 يوما بالعزل.

وأعلنت وزارة الطيران المدني، تسيير رحلات طيران استثنائية لعودة المصريين العالقين بالخارج، وذلك بالتنسيق مع وزارتي الهجرة والخارجية، في ظل تعليق حركة الطيران إلى المطارات المصرية، منذ منتصف مارس الماضي، بسبب فيروس كورونا المستجد.

كانت سلطة الطيران المدني، أعلنت توقف حركة الطيران المدني بمصر، سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس الماضي، واستثنى الخطاب 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل الدولة.

المرصد
الأسبوع