بوابة إفريقيا الاقتصادية
الثلاثاء، 7 ديسمبر 2021 08:47 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

أسواق عالمية

هواوي تطلق هاتفها الذكي Y8 الجديد

بوابة إفريقيا الاقتصادية

أطلقت شركة هواوي هاتفها الذكي Y8 الجديد بكاميرا سيلفي مزدوجة لتلبية متطلبات الشباب من مستخدمي تطبيقات إنستغرام، وتيك توك.

وأوضحت الشركة الصينية أن هاتفها الذكي الجديد يتضمن عدستين على الجانب الأمامي على الرغم من أن جميع الموديلات الفاخرة تشتمل على مستشعر واحد لكاميرا السيلفي.

وأشارت هواوي إلى أن المستشعر الثاني بالكاميرا الأمامية يعمل بدقة 2 ميغابيكسل ويوفر معلومات العمق للصور، وبالتالي فإنه يمكن إخفاء خلفية الصور، التي يتم التقاطها بالعدسة الرئيسية بدقة 8 ميغابيكسل، وبالتالي الحصول على تأثير مشابه لكاميرات DSLR.

وعلى الجانب الخلفي للهاتف الذكي الجديد، وضعت الشركة كاميرا ثنائية، ويعمل المستشعر الرئيسي بدقة 48 ميغابيكسل مع مستشعر العمق بدقة 2 ميغابيكسل، وتوفر الكاميرا الخلفية جميع وظائف الذكاء الاصطناعي، وجميع فلاتر الجمال لتكون الصور أفضل في ظل الإضاءة السيئة.

وتشتمل باقة التجهيزات التقنية للهاتف الجديد على شاشة LCD قياس 6.5 بوصة وتعمل بتقنية الدقة الفائقة الكاملة Full HD+ ومعالج Kirin 710 SoC وذاكرة وصول عشوائي سعة 4 غيغابايت وذاكرة داخلية سعة 64 أو 128 غيغابايت، ويمكن زيادتها عن طريق بطاقة الذاكرة الخارجية microSD.

ويعمل الهاتف الجديد ببطارية سعة 4000 مللي أمبير ساعة، ولا تزال الشركة الصينية تعول على قابس الشحن microUSB بدلاً من منفذ USB-C، ويعتمد على نظام غوغل أندرويد 9 (Pie) وواجهة المستخدم EMUI 9.1 مع توفر خدمات غوغل.

المرصد
الأسبوع