بوابة إفريقيا الاقتصادية
الإثنين، 20 سبتمبر 2021 05:03 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

الاقتصاد البريطاني لن يعود قبل يوليو على الأقرب

بوابة إفريقيا الاقتصادية

قال وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، اليوم الاثنين، إن متاجر التجزئة التي تبيع سلعاً غير ضرورية لن تعود للعمل حتى يونيو (حزيران) المقبل على أقرب تقدير في حين أن قطاعات أخرى لن تعود حتى يوليو (تموز) المقبل.
وقال راب: «ثمة تغييرات أخرى على أشياء مثل متاجر السلع غير الضرورية والعودة إلى المدارس، خصوصاً المدارس الابتدائية، والتي لن تبدأ حتى أول يونيو على الأقرب، وبشروط. بدءاً من 4 يوليو على أقل تقدير؛ تلك القطاعات الأصعب بطبيعتها بسبب اختلاط الناس وصعوبة احترام التباعد الاجتماعي، لن نستطيع القول... إننا سنسمح لها بالعودة قبل 4 يوليو على الأقل».
وأعلنت حكومة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أمس الأحد، تخفيفاً محدوداً للقيود، بما في ذلك السماح للناس بممارسة الرياضة في كثير من الأحيان وتشجيع أولئك الذين لا يستطيعون العمل من المنزل على العودة إلى وظائفهم.
وقال جونسون في خطاب أذاعه التلفزيون: «إنهاء إجراءات العزل العام هذا الأسبوع ليس الوقت المناسب... بدلاً من ذلك، نتخذ الخطوات الدقيقة الأولى لتعديل إجراءاتنا».
وتواجه حكومة جونسون انتقادات من أحزاب المعارضة وجهات أخرى بشأن تعاملها مع الوباء. ووصلت حصيلة الوفيات في بريطانيا بسبب فيروس كورونا إلى 31 ألفاً و855 حالة، وهي ثاني أعلى حصيلة في العالم بعد الولايات المتحدة. ووقعت غالبية حالات الإصابة والوفاة في إنجلترا.
وأثار قرار الحكومة تغيير شعار «ابقوا في المنزل» إلى «ابقوا حذرين» انتقادات من أحزاب المعارضة التي وصفته بأنه شعار غامض.
وفي وقت سابق أمس، قال جونسون في رسالة على «تويتر»: «على الجميع دور ليلعبه للمساعدة في السيطرة على الفيروس بالتزام الحذر واتباع القواعد. وهكذا يمكننا مواصلة إنقاذ الأرواح بينما نبدأ التعافي من فيروس (كورونا)».

المصدر: الشرق الأوسط

المرصد
الأسبوع