بوابة إفريقيا الاقتصادية
الأحد، 26 سبتمبر 2021 06:19 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

مصر للطيران تسير رحلات استثنائية لإعادة العالقين بالخارج

بوابة إفريقيا الاقتصادية

تغادر مطار القاهرة الدولي، اليوم الاثنين، 4 رحلات طيران استثنائية، لإعادة المصريين العالقين بعدة دول في الخارج، منذ تعليق رحلات الطيران إلى المطارات المصرية بسبب فيروس كورونا المستجد.

وتسير الشركة الوطنية مصر للطيران، اليوم رحلتي طيران، تتوجه إحداهما إلى دولة الكويت والأخرى إلى مدينة تورونتو في كندا، لإعادة العالقين هناك.

كما تسير شركة إيركايرو رحلتي طيران أيضا تتوجهان إلى دولة الكويت لإعادة المصريين العالقين هناك، ومن المقرر أن تعود رحلات الكويت الثلاثة إلى مطار القاهرة، وتعود الرحلة القادمة من تورنتو إلى مطار مرسى علم.

وتجري سلطات مطاري القاهرة ومرسى علم الدوليين، فحوصات طبية لجميع الركاب القادمين على متن الرحلات الجوية من الخارج، من قبل الحجر الصحي بالمطار، ويتم نقل جميعهم بواسطة حافلات خاصة إلى مناطق العزل المخصصة من قبل الدولة المصرية لقضاء 14 يوما عزل، للاطمئنان على خلوهم من عدوى الإصابة بفيروس كورونا.

وأعلنت سلطة الطيران المدنى المصرية، توقف حركة الطيران المدني بمصر، سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس الجاري، واستثنى الخطاب 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل الدولة.

المرصد
الأسبوع