بوابة إفريقيا الاقتصادية
الخميس، 28 مارس 2024 09:08 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

الاقتصاد الليبي

قريبا الانتهاء من دراسة لاستخراج غاز الطهي من حقل الشرارة

بوابة إفريقيا الاقتصادية

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط أنها أوشكت على الانتهاء من الدراسة التي تقوم بإعدادها بالتعاون مع ائتلاف ريبسول من أجل استخراج غاز الطهي من غاز الشعلة في حقل الشرارة النفطي، ليتم في وقت لاحق اتاحته للمواطنين في الجنوب بالسعر الرسمي.

وأوضحت المؤسسة في بيان لها أن استرجاع غاز الشعلة في حقل الشرارة واستغلاله بشكل جيد سيكون له الفضل في الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي إلى جانب التقليل من النفايات.

وصرح رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله قائلا: سيكون لهذا المشروع آثار إيجابية كبيرة على البيئة، والأهم من ذلك أنه سيمكننا من توفير غاز الطهي بأسعار في متناول جميع المواطنين في الجنوب الذين تفاقمت معاناتهم منذ بدء النزاع.

وأضاف صنع الله نحن مستاؤون من الأوضاع في الجنوب حيث تسبب القتال الدائر والاضطرابات في الحدّ من قدرتنا على إرسال شحنات غاز الطهي من المستودعات في الشمال بشكل منتظم وبالتالي، علينا إيجاد حلول عملية من شأنها أن تعود بالفائدة على المواطنين والبيئة على حد السواء.

وأشارت المؤسسة أن المحادثات مع بعض مزودي التقنيات التي سيتم استخدامها في استخراج غاز الطهي من غاز الشعلة بلغت مراحل متقدمة حيث ستساعد هذه التقنيات المتطورة والحديثة على فصل غاز الطهي بطريقة سهلة وفعالة من حيث التكلفة ومن المتوقع أن يستغرق العمل على إنجاز هذا المشروع 18 شهرا.

المرصد
الأسبوع