بوابة إفريقيا الاقتصادية
السبت، 23 أكتوبر 2021 11:47 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

أسواق عالمية

صافي أرباح ”ديزني” يهوي 90 بالمئة في الربع الثاني

بوابة إفريقيا الاقتصادية

تراجع صافي أرباح شركة والت ديزني الأمريكية، بنسبة 90 بالمئة خلال الربع الثاني من العام المالي للشركة المنتهي في مارس/ آذار 2020، مدفوعا بأثر جائحة كورونا على الأنشطة التشغيلية للشركة.

وقالت "ديزني" في بيان خلال وقت مبكر، الأربعاء، إن صافي أرباحها في الربع الثاني من عامها المالي الحالي، بلغ 460 مليون دولار، "ونعتزم قريبا استئناف فتح مشاريعنا الترفيهية حول العالم".

وأغلقت مدن ديزني الترفيهية ومشاريعها المصاحبة، بشكل تدريجي منذ يناير/ كانون ثاني الماضي، تحت ضغوطات تفشي فيروس كورونا في العديد من أسواقها حول العالم.

وذكرت الشركة في بيانها، أن هذا الغلق كلفها نحو مليار دولار كان يفترض أن تكون على شكل أرباح، إلى جانب إيرادات أخرى من المشاريع المصاحبة لها، "تراجعت الأرباح التشغيلية بنسبة 58 بالمئة في الربع الثاني على أساس سنوي".

واعتبارا من الإثنين المقبل، تفتح ديزني مدينتها الترفيهية في شنغهاي الصينية، آخذة بأسباب الوقاية والحماية من احتمالية انتقال العدوى بين رواد المدينة الترفيهية.

وحتى صباح الأربعاء، بلغ إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم 3.74 ملايين إصابة، منها 258.4 ألف حالة وفاة، بينما تماثل قرابة 1.24 مليون فرد للشفاء، بحسب بيانات موقع (worldmeters) المتتبع للإصابات بالفيروس حول العالم.

المرصد
الأسبوع