بوابة إفريقيا الاقتصادية
الجمعة، 19 أبريل 2024 02:42 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

الخطوط الجوية القطرية تخطط لخفض كبير في الوظائف

بوابة إفريقيا الاقتصادية

تخطط الخطوط الجوية القطرية لخفض عدد كبير من الوظائف بسبب القيود على السفر الناجمة عن جائحة فيروس كورونا، وأبلغت أطقم الضيافة بأن يستعدوا لتسريحات.

وفي مارس آذار قالت الخطوط القطرية، وهي واحدة من بين عدد قليل من شركات الطيران العالمية التي ما زالت تسير رحلات منتظمة، إنها تسحب من احتياطياتها النقدية وستسعى في نهاية المطاف للحصول على دعم من الحكومة.

وقال الرئيس التنفيذي أكبر الباكر في الإخطار إلى أطقم الضيافة "علينا أن نواجه واقعا جديدا حيث أٌغلقت حدود كثيرة وهو ما أدى إلى إغلاق الكثير من وجهاتنا ووقف تحليق طائرات... بينما لا يلوح في الأفق تغيير ايجابي فوري".

وأضاف قائلا "الحقيقة أننا ببساطة لا يمكننا الاستمرار مع الأعداد الحالية ونحتاج إلى الاستغناء على عدد كبير من الوظائف بما يشمل أطقم الضيافة".

وأكد متحدث باسم الخطوط القطرية أنه يجري الاستغناء عن عدد من الوظائف بسبب تداعيات كوفيد-19 .

وأبلغ المتحدث رويترز "التأثير الذي لا نظير له على صناعتنا تسبب في تحديات كبيرة لكل شركات الطيران، ويجب علينا أن نتحرك بشكل حاسم لحماية مستقبل نشاطنا".

ولم يذكر الإخطار أو المتحدث عدد الوظائف التي سيجري خفضها.

وقالت الخطوط القطرية الشهر الماضي إن بعض العاملين سيجري خفض رواتبهم إلى النصف لمدة ثلاثة أشهر على الأقل، رغم أن تلك الاستقطاعات ستدفع لهم لاحقا.

ومجموعة الخطوط الجوية القطرية، التي تضع شركة الطيران بين أصولها، كان يعمل لديها 46684 موظفا في نهاية سنتها المالية السابقة في مارس آذار 2019 .

المرصد
الأسبوع