بوابة إفريقيا الاقتصادية
الإثنين، 18 أكتوبر 2021 09:30 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

الحكومة الفرنسية ترفض تعويض عمال أمازون عن أزمة كورونا

بوابة إفريقيا الاقتصادية

رفضت وزارة العمل الفرنسية ضم عمال شركة التجارة الإلكترونية الأمريكية العملاقة أمازون، إلى برنامج دعم أجور عمال الشركات الخاصة المتضررة من تداعيات جائحة فيروس كورونا.

يذكر أن برنامج دعم الأجور يساهم بما يصل إلى 90% من أجور عمال الشركات الذين تقلص عدد ساعات عملهم أو منحوا أجازة مؤقتة بسبب تداعيات الجائحة.

وأغلقت أمازون مستودعاتها في فرنسا في الشهر الماضي بعدما فرضت إحدى المحاكم الفرنسية قيوداً على المنتجات التي يمكن لأمازون توصيلها إلى العملاء، حتى تحسن الشركة شروط الصحة والسلامة في مواجهة فيروس كورونا الجديد.

وقالت وزارة العمل الفرنسية إنها رفضت طلب أمازون لأن المستودعات أغلقت بأمر من المحكمة، في حين أن برنامج دعم الأجور يهدف لمساعدة الشركات في التعامل مع فقدان أو توقف نشاطها بسبب الجائحة.

ومن ناحيتها، قالت أمازون إنها ستجتمع مع ممثلي العمال غداً الثلاثاء وأنها ستقترح استمرار إغلاق المستودعات حتى 8 مايو(أيار) الجاري، في حين ستواصل دراسة قرار المحكمة، وسيحصل عمال المستودعات على أجورهم كاملة.

وأضافت أمازون في بيان، أن مستودعاتها في فرنسا والعالم آمنة، وأنها لا تزال تخدم عملاءها في فرنسا عبر شبكة إمداداتها الدولية.

يذكر أن حوالي 11.7 مليون عامل في فرنسا انضموا إلى برنامج التعويضات الحكومي، بعد تقلص عدد ساعات عملهم أو منحهم إجازة مؤقتة بسبب كورونا.

المرصد
الأسبوع