بوابة إفريقيا الاقتصادية
الخميس، 25 أبريل 2024 01:05 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

«ويز إير» الأوروبية الاقتصادية تسيّر 5 رحلات إلى أبوظبي يونيو المقبل

بوابة إفريقيا الاقتصادية

أعلنت شركة طيران «ويز إير» الاقتصادية عن بدء تسيير 5 رحلات جوية عبر مطار أبوظبي الدولي إلى 5 وجهات أوروبية، بدءاً من يونيو (حزيران) المقبل، لتصبح بذلك أول شركة طيران أوروبية منخفضة التكلفة تشغل عملياتها من وإلى أبوظبي.
وقالت الشركة، أمس، إن رحلات الطيران بين أبوظبي وكل من بوخارست وبودابست، سيبدأ تسييرها بدءاً من شهر يونيو (حزيران) المقبل، فيما يبدأ تسيير الرحلات بين أبوظبي وكلوج نابوكا وكاتوفيتشي وصوفيا بدءاً من سبتمبر (أيلول) 2020، وذلك في حال استئناف الرحلات الجوية في تلك الدول.
ويأتي ذلك في أعقاب الاتفاقية المبرمة في مارس (آذار) الماضي بين «ويز إير» والشركة القابضة «إيه دبي كيو»، بشأن تأسيس شركة «ويز إير أبوظبي» للطيران الاقتصادي، بصفتها شركة طيران محلية مشتركة، وأولى شركات الطيران التابعة لها خارج أوروبا، لتنطلق بموجبها عمليات الشركة في وقت لاحق من العام الحالي.
ومن المقرر أن تعمل «ويز إير» على تسيير رحلات جوية إلى الوجهات التي توجد فيها وتشهد نمواً في عملياتها، والتي تشمل وسط وشرق وغرب أوروبا، إلى جانب شبه القارة الهندية ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا على المدى البعيد. وأعلنت شركة «ويز إير» مؤخراً عن اتخاذ مجموعة من الإجراءات والتدابير الاحترازية، شملت الالتزام بترك مسافة إضافية بين الركاب في أثناء صعودهم الطائرة، وتعزيز الإجراءات الخاصة بالحفاظ على نظافة وتعقيم الطائرات، بما يضمن توفير ظروف صحية وآمنة، وذلك في إطار حرصها على سلامة المسافرين، بصفته من أولوياتها الرئيسية. وقال شريف الهاشمي، الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي: «تعكس هذه الخطوة مستوى المرونة التي يتمتع بها قطاع الطيران، من خلال قدرته على المضي قدماً وبثبات لتنفيذ الخطط الواعدة المدروسة التي ستسهم في تحفيز الطلب، وعودة الانتعاش للقطاع بشكل مستدام».
ومن جهته، قال جوزيف فارادي، الرئيس التنفيذي لشركة «ويز إير» القابضة: «يسرنا إطلاق رحلاتنا الجديدة إلى أبوظبي التي تنسجم مع جهودنا الرامية إلى توفير رحلات طيران اقتصادية بأسعار منافسة، مع مراعاة توفير تجارب سفر متميزة نستقطب من خلالها مزيداً من المسافرين من العاصمة أبوظبي».
وأوضح فارادي: «تنسجم رؤية شركة (ويز إير) مع الاستراتيجية التي تتبناها أبوظبي لتنويع اقتصادها، حيث إننا سنواصل جهودنا لتحفيز حركة الطيران، وزيادة الطلب على الرحلات، بما يدعم نهج أبوظبي لتنويع مواردها السياحية والاقتصادية. كما نتطلع لاستقطاب مزيد من المسافرين عبر أسطول طائراتنا، مع مراعاة ضمان سلامة ورفاهية الطواقم والمسافرين». وتعد أبوظبي الوجهة الجديدة لشركة «ويز إير» التي ستستقطب المسافرين من 5 مدن رئيسية في 4 دول كبرى وسط وشرق أوروبا، لتضيف بذلك ما يقارب 220 ألف مقعد سنوياً لشبكة الطيران التي تربط بين أبوظبي ومختلف دول العالم، فيما أشارت الشركة إلى أن سعر التذكرة من أبوظبي إلى بودابست سيبلغ 59.99 يورو (65.8 دولار).

المرصد
الأسبوع