بوابة إفريقيا الاقتصادية
الجمعة، 24 سبتمبر 2021 02:38 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

روسيا تعلن رفع إنتاجها من النفط في أبريل

بوابة إفريقيا الاقتصادية

زادت روسيا قليلاً من إنتاج نفطها الخام والمكثفات في شهر أبريل(نيسان) الماضي، قبل إجراء أكبر تخفيضات على الإطلاق في الإنتاج بموجب اتفاق أوبك بلس الجديد.

وضخت الشركات الروسية 46.45 مليون طن من النفط الشهر الماضي، حسبما ذكرت وكالة إنترفاكس نقلاً عن بيانات أولية لشهر أبريل(نيسان) الماضي من الإدارة المركزية لمجمع الطاقة( سي دي يو - تي إي كيه) التابع لوزارة الطاقة.

وأنتجت روسيا 11.298 مليون برميل في اليوم في شهر مارس(أذار) الماضي، حسبما ذكرت اليوم السبت وكالة بلومبرغ، وهذا يعني أن روسيا، مثل السعودية اتخذت خيار ضخ مزيد من النفط الخام الشهر الماضي، بعد انهيار الاتفاق السابق بين منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وحلفائها (أوبك بلس)، ولكن الزيادة في الناتج كانت أقل كثيراً.

وتزامن تحرك السعودية لرفع الإنتاج على نحو غير مسبوق إلى 12 مليون برميل يومياً في أوائل أبريل(نيسان) الماضي مع عمليات الإغلاق على الصعيد الوطني وسط تفشي الفيروس التاجي وزيادة وفرة النفط العالمية.

وفي الشهر الماضي، اتفق تحالف أوبك بلس، مدفوعاً من السعودية على تخفيضات مشتركة في الإنتاج بمقدار 9.7 مليون برميل في اليوم في شهر مايو(أيار) الجاري.

المرصد
الأسبوع