بوابة إفريقيا الاقتصادية
الإثنين، 27 سبتمبر 2021 12:41 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

الاقتصاد الليبي

الخليج العربي للنفط تعلن عن تعاقدها مع فيروشتال لربط 6 حقول

بوابة إفريقيا الاقتصادية

أعلنت شركة الخليج العربي للنفط عن تعاقدها مع شركة فيروشتال الألمانية على ربط 6 آبار و 2 مشعب بالإضافة لمد خط 10 بوصة لمسافة 30 كم وربطه بخط الشحن 18 بوصة الحماده الزاوية.

واوضحت الشركة أن الإنتاج المتوقع من هذا الحقل مبدئيا يقدر بنحو 20 ألف برميل يوميا، وأشارت الشركة الى أن نسبة الإنجاز في المشروع وصلت الى 88% ومن المتوقع الانتهاء منه ووضعه على الإنتاج مع نهاية اغسطس2020.

وعبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك نشرت الشركة تصريحا لرئيس لجنة الادارة محمد بن شتوان قال فيه إن تنفيذ المشاريع المتعلقة بتطوير الحقول المكتشفة بامتيازات الشركة والخطة الموضوعة يتم انجازها رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد والازمة التي يعاني منها العالم بسبب جائحة كورونا، وأن الشركة تطمح برغم ذلك خلال سنة 2020 إلى وضع حقل "م ن 4" على الإنتاج وهو من ضمن مشاريع تطوير الحقول المكتشفة التي الي تضعها شركة الخليج من أولوياتها لترفع من القدرة الإنتاجية وزيادة في الاحتياطي القابل لاسترداد.

وبخصوص العقد الموقع مع فيروشتال قال بن شتوان إن المشروع واجه صعوبات كثيرة اثناء التنفيذ حيث توقف أكثر من مرة منذ سنة 2011 والآن المشروع تحت التنفيذ والعمل لايزال مستمرا بإشراف فريق تطوير الحقول المكتشفة.

المرصد
الأسبوع