بوابة إفريقيا الاقتصادية
الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 01:37 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

نصف الأمريكيين تضرروا اقتصادياً بسبب وباء كورونا

بوابة إفريقيا الاقتصادية

أظهر استطلاع حديث للرأي أن، نصف الأمريكيين تضرروا اقتصاديًا من جراء جائحة كورونا "كوفيد ـ 19" التي تسببت في إغلاق الكثير من المصالح والأعمال في الولايات المتحدة.

وأشار الاستطلاع، الذي أجرته الإذاعة الوطنية الأمريكية بالتعاون مع جامعة ماريست ونشرت نتائجه يوم الأربعاء، إلى أن غالبية الأمريكيين قلقون من إعادة فتح المطاعم والمدارس والفعاليات الرياضية، موضحا أن 64% من الأمريكيين موافقون على إدارة حكام ولاياتهم لأزمة تفشى وباء كورونا المستجد، وهي نسبة جاءت ضعف حجم الموافقة على أداء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب 32% حيال الأزمة.

يذكر أن، نسبة شعور الأمريكيين بأضرار كورونا الاقتصادية ارتفعت في هذا الاستطلاع عن نتائج استطلاع سابق في الشهر الماضي حين كانت نسبة من شعروا بتداعيات الأزمة 18% فقط.

وقال 50% من المشاركين في الاستطلاع إنهم هم أو أحد أفراد أسرهم فقدوا وظائفهم أو قلت ساعات عملهم نتيجة الجائحة، في وقت تقدم فيه 27 مليون أمريكي بطلبات للحكومة للحصول على إعانات بطالة على مدى الأسابيع الأربعة الماضية.

ويرى مراقبون أن هذه التداعيات قد تضع الرئيس ترامب في مشكلات سياسية قبل ستة أشهر من إجراء انتخابات الثالث من نوفمبر المقبل الرئاسية والتي يسعى فيها ترامب لفترة ولاية ثانية.

المرصد
الأسبوع