بوابة إفريقيا الاقتصادية
الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 02:42 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

”بوينغ” تعتزم شطب 10% من الوظائف وتقليص الإنتاج

بوابة إفريقيا الاقتصادية

أعلنت شركة صناعة الطائرات الأمريكية "بوينغ"، في رسالة للموظفين، اليوم الأربعاء، اعتزامها شطب 10% من الوظائف على كافة المستويات، وتقليص حجم الإنتاج ، وذلك في ظل الضغوط التي تفرضها جائحة كورونا على مختلف القطاعات الاقتصادية حول العالم.

ووفقاً لما نقلته وكالة "بلومبرغ" للأنباء فإن إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الحالي بلغت 16.19 مليار دولار، بتراجع بـ26% على أساس سنوي.

وقالت الرئيس التنفيذي للشركة ديف كالهون في بيان، إن الجائحة وجهت ضربة قوية لنشاطنا" مع سقوط صناعة السفر الجوي في الهاوية.

وإلى جانب خفض قوة العمل بنسبة 10% من إجمالي عدد العمال البالغ أكثر من 135 ألف عامل على مستوى العالم، تعتزم الشركة خفض إنتاجها من طائرات طراز بوينغ 787 وبيونغ 777 وبوينغ 777 إكس خلال السنوات المقبلة.

وقال كالهون، إن الشركة، الموجود مقرها في مدينة شيكاغو الأمريكية، تواجه مشكلات في تدفقات السيولة النقدية على المدى القريب ، واتخذت خطوات "للمحافظة على تدفق السيولة في أنشطتنا وسلسلة إمداداتنا".

وذكرت الشركة اليوم أن إيرادات الربع الأول من العام الحالي بلغت 16.9 مليار دولار، مقابل 22.9 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

في الوقت نفسه، رحبت أسواق المال في نيويورك بنتائج الشركة حيث ارتفع سعر سهم بوينغ بأكثر من 8% في تعاملات الظهيرة.

المرصد
الأسبوع