بوابة إفريقيا الاقتصادية
الإثنين، 27 سبتمبر 2021 10:27 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

صنع معقم أيادي إماراتي مطابق للمواصفات العالمية

بوابة إفريقيا الاقتصادية

كشف مختبر الفحص المركزي التابع لمجلس أبوظبي للجودة والمطابقة عن تحضير معقم يدين إماراتي مطابق للمواصفات العالمية والمحلية في إنجاز جديد.
وجاءت مبادرة معقم اليدين الجديد الذي تم تحضيره بسواعد إماراتية مائة بالمئة في مختبر الفحص المركزي التابع لمجلس أبوظبي للجودة والمطابقة تماشيا مع توجهات القيادة ودعم جهود حكومة أبوظبي ودولة الإمارات في الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.
ويطابق معقم اليدين الإماراتي المواصفات العالمية والمحلية فيما قام مختبر الفحص المركزي بإجراء الفحوصات اللازمة للتحقق من فعالية المُعقم واختبار محتوى العبوات بعد التحضير والذي أثبت كفاءة عالية قادرة على المنافسة عالميا.
وقال هلال الكعبي الأمين العام لمجلس أبوظبي للجودة والمطابقة "إن المجلس يلتزم بالتحقق من سلامة جودة المنتجات بأنواعها في أسواق الإمارة من خلال توفير خدمات الفحص المركزي للجهات الحكومية المعنية بالرقابة".
وقال المهندس عبدالله المعيني المدير التنفيذي لمختبر الفحص المركزي إنه سيتم إنتاج 15 ألف عبوة معقم لليدين كمرحلة أولى سعة العبوة 60 مل تحتوي على 80% كحول ثم بعد ذلك تحديد احتياجات المجتمع وتوفيرها بما يضمن سلامة الجميع.
مشيرا إلى أنه سيتم التحقق بشكل مستمر من كفاءة المنتج والفحص الدوري لسلامته.
وأضاف المعيني إن الإدارة العليا بمجلس أبوظبي للجودة والمطابقة وجهت بتحضير وتوزيع عبوات معقم اليدين إماراتي الصنع مجانا على جنود الصف الأول والجهات الحكومية والعمال في أبوظبي.
وأوضح أن مختبر الفحص المركزي عمل على توسعة قدرات الفحص في مجال المعقمات بناء على متطلبات الظروف الراهنة ونظرا لأهمية استخدام منتجات العناية الشخصية للوقاية من الأوبئة والأمراض السارية حيث قام الفريق المعني بمختبر الأدوية في مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة بدراسة عدد من المواصفات والأدلة الإرشادية العالمية والمحلية لتبني أفضلها في تصنيع وتحضير معقم اليدين محليا.
وأضاف المدير التنفيذي لمختبر الفحص المركزي إن معقم اليدين الذي تم تحضيره بسواعد إماراتية يحتوي على نسبة 80بالمئة من الكحول المضادة للجراثيم ووفقًا للدليل الإرشادي المحدّث من طرف هيئة الدواء والغذاء الأميركية والصادر مؤخرا لتحضير المعقمات للاستخدام الطبي للحد من انتشار فيروس كوفيد 19 والمبني أيضا على أساس الدليل الخاص بمنظمة الصحة العالمية.

المصدر: ميدل ايست اونلاين

المرصد
الأسبوع