بوابة إفريقيا الاقتصادية
الجمعة، 24 سبتمبر 2021 01:13 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

أسواق عالمية

'زووم' يحتفي بتعاظم مستخدميه بتدابير سلامة مضاعفة

بوابة إفريقيا الاقتصادية

قالت شركة زووم فيديو كوميونيكيشنز إنها بصدد تحديث خصائص التشفير في تطبيقها للمحادثات الجماعية بالفيديو للتغلب على مخاوف أمنية مع ارتفاع عدد المستخدمين 50 بالمئة خلال ثلاثة أسابيع.

وقالت الشركة يوم الأربعاء إن أكثر من 300 مليون يستخدمون تطبيق زوم يوميا حاليا بعدما قفز عددهم بواقع 100 مليون خلال 22 يوما. جاء ذلك برغم سيل من الانتقادات واجهها التطبيق من خبراء في الأمن الإلكتروني ومستخدمين بسبب ثغرات تتعلق بالتشفير.

وقفز استخدام زوم بعد إقبال الشركات والأحزاب السياسية والمدارس والمنظمات والملايين في أنحاء العالم على العمل من المنازل بعد فرض إجراءات العزل العام لإبطاء انتشار فيروس كورونا.

وشملت العيوب الأمنية في التطبيق اقتحام مستخدمين غير مدعوين لمؤتمرات فيديو.

ولمواجهة ذلك قالت الشركة إنها ستصدر نسخة جديدة من التطبيق، باسم زوم 5.0 خلال أسبوع.

وأطلقت الشركة، التي تتنافس أيضا مع تطبيق تيمز لمايكروسوفت وتطبيق ويبيكس لشركة سيسكو، أيضا خطة مدتها 90 يوما لإدخال تحسينات على التطبيق كما عينت مسؤول الأمن السابق في فيسبوك أليكس ستاموس مستشارا لها.

وكانت "زووم" ادخلت مؤخرا عددا من الخصائص الأمنية الجديدة؟

ومع نهاية الأسبوع الماضي تمكن أصحاب الحسابات المدفوعة من تحديد المناطق التي تمر عبرها بياناتهم خلال محادثاتهم، وذلك في ما يبدو لدرء المخاوف بشأن مرور المعلومات عبر الصين حيث تكون عرضة للاختراق.

وقالت منصة "زووم" في منشور على الانترنت إن الخادمات الخاصة بالصين مسيجة الكترونيا ومعزولة، "بهدف ضمان ان تبقى بيانات اجتماعات المستخدمين خارج الصين".

وأضافت الشركة الناشئة في "سيليكون فالي" انها تعمل مع شركة "لوتا" للحماية الالكترونية وتستخدم برنامجها لدفع مكافآت مالية لمن يجد ثغرات في التطبيق.

المرصد
الأسبوع