بوابة إفريقيا الاقتصادية
السبت، 25 سبتمبر 2021 06:09 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

أسواق عالمية

”فيرجن أستراليا” للطيران تعلن إفلاسها

بوابة إفريقيا الاقتصادية

أعلنت شركة الطيران الأسترالية "فيرجن أستراليا" اليوم الثلاثاء، إفلاسها والدخول اختيارياً تحت الوصاية القضائية مع احتمال شطب حوالي 16 ألف وظيفة بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا، وذلك بعد فشل الشركة في الحصول على قروض إنقاذ من الحكومة بقيمة 1.4 مليار دولار أسترالي (890 مليون دولار أمريكي).

وذكرت الشركة التي يوجد مقرها في مدينة بريسبان الأسترالية، صباح اليوم، أنها قررت الدخول تحت الوصاية طواعية "لإعادة رسملة نشاطها وضمان العودة بوضع مال أقوى" بعد انتهاء أزمة كورونا.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة بول سكوراه، في بيان: "على مدى 20 عاماً احتلت فيرجن أستراليا مكانتها كجزء من نسيج صناعة السياحة في أستراليا".

وتسير "فيرجن أستراليا" رحلات إلى 41 وجهة، بينها المدن الكبرى والتجمعات الإقليمية في أستراليا، وتسهم بحوالي 11 مليار دولار أسترالي (6.9 مليار دولار أمريكي) في الاقتصاد الأسترالي سنوياً.

وجاء قرار إعلان الإفلاس بعدما حاولت "فيرجن أستراليا" الحصول على مساعدات مالية من عدة أطراف، شملت الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات في أستراليا، للتغلب على الأزمة المالية غير المسبوقة التي تمر بها.

وقالت الشركة في بيان إنها لم تتمكن من تأمين الدعم المطلوب، مضيفة أنها ستواصل تشغيل عدد محدود من الرحلات المنتظمة خلال الفترة المقبلة.

وتم اختيار فريق من 4 من موظفي شركة المراجعة المحاسبية "ديلوت" كمفوضين لإدارة الشركة وبعض فروعها.

وقال فوجان ستروبريدج، أحد أعضاء الفريق: "نعتزم تنفيذ عملية لإعادة هيكلة الشركة وإعادة تمويل النشاط وإخراجها من تحت الوصاية بأسرع ما يمكن".

المرصد
الأسبوع