بوابة إفريقيا الاقتصادية
السبت، 20 أبريل 2024 03:42 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

رغم العزل العام الهند تعتزم استئناف التصنيع

بوابة إفريقيا الاقتصادية

قال مصدران حكوميان إن الهند تعتزم استئناف بعض عمليات التصنيع بعد 15 أبريل (نيسان) الجاري، لتعويض الأضرار الاقتصادية التي نجمت عن إجراءات العزل العام لمكافحة فيروس كورونا، رغم أنها تدرس تمديد هذا العزل.

ومن المقرر أن ينتهي يوم غد الثلاثاء العزل العام الذي فُرض لمدة 21 يوماً على سكان الهند الذين يتجاوز عددهم 1.3 مليار نسمة، ولكن من المتوقع على نطاق واسع أن تمدده الحكومة حتى نهاية الشهر، مع ارتفاع عدد الإصابات بكورونا إلى 9125، وعدد الوفيات إلى 308 اليوم الإثنين.

وقال أحد المصدرين، إن "رئيس الوزراء ناريندرا مودي أصدر أوامر لبعض الوزراء بوضع خطط لفتح بعض الصناعات المهمة بعد تضرر سبل عيش الفقراء"، وأضاف أن الحكومة تفكر في السماح باستئناف بعض العمليات تحت إرشادات يجري وضعها.

ولم ترد وزارة التجارة والصناعة على طلب للتعليق من خلال البريد الإلكتروني، وامتنع كبير المتحدثين باسم الحكومة، عن التعليق.

ومن ناحية أخرى، أوصت وزارة الصناعة باستئناف بعض عمليات التصنيع في قطاعات السيارات، والمنسوجات، والدفاع، والإلكترونيات، وقطاعات أخرى.

وقالت الوزارة في الرسالة الموجهة لوزارة الداخلية: "هذا يمكن تحقيقه بتقليص نوبات العمل بعدد أقل من العمال لضمان التباعد الاجتماعي".

المرصد
الأسبوع