بوابة إفريقيا الاقتصادية
الأربعاء، 1 ديسمبر 2021 12:27 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

فيروس كورونا يضرب إيرادات هيونداي وكيا

بوابة إفريقيا الاقتصادية

من المتوقع أن تتكبد شركتا هيونداي وكيا موتورز الكوريتان الجنوبيتان تراجعا كبيرا في إيراداتهما خلال الربع الأول، بسبب تداعيات فيروس كورونا على الإنتاج والمبيعات.

وتوقعت خدمة يونهاب انفورماكس، الخدمة المالية لوكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، أن تسجل هيونداي أرباحا تشغيلية بقيمة 700 مليار وون (577 مليون دولار) خلال الفترة من يناير/كانون الثاني حتى مارس/آذار الماضيين، بانخفاض نسبته 15% مقارنة بـ824 مليار وون خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وقبل تفشي الفيروس، كانت هيونداي تتوقع تحقيق أرباح تشغيلية بقيمة 1.2 تريليون وون خلال الربع الأول، على خلفية إطلاق طرازات جديدة.

ومن المتوقع أن تتراجع أرباح شركة كيا بنسبة 44% لتصل إلى 333.5 مليار وون خلال الربع الأول، مقارنة بـ594 مليار وون خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وكانت كيا تتوقع قبل تفشي الفيروس أن تسجل أرباحا تشغيلية بقيمة 500 مليار وون خلال الربع الأول.

وفي ظل تفشي فيروس كورونا، علّقت الشركتان معظم أعمال مصانعهما في الخارج. وما زال العمل مستمرا في المصانع بكوريا الجنوبية والصين، بالإضافة إلى مصنع كيا في سلوفاكيا.

وقال محللون إن الشركتين سوف تركزان على المبيعات المحلية لحين تباطؤ وتيرة تفشي فيروس كورونا وانتعاش المبيعات في الأسواق الخارجية.

ودعما لعملائها في مواجهة كورونا، أعلنت شركة هيونداي عن فترة سماح جديدة لعملائها المتعثرين في دفع الأقساط والمتضررين من تفشي فيروس كورونا داخل الولايات المتحدة.

المرصد
الأسبوع