بوابة إفريقيا الاقتصادية
السبت، 16 أكتوبر 2021 07:59 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

فولكسفاغن تقاوم المنحنيات الوعرة بكاميرا عالية الدقة

بوابة إفريقيا الاقتصادية

كشفت شركة فولكسفاغن النقاب عن شاشة Head-up جديدة لسيارتها ID.3، والتي تتميز بحجمها الكبير وإمكانية عرض محتوى الواقع المعزز "Augmented Reality".

وأوضحت الشركة الألمانية أن الشاشة الجديدة تتيح عرض بيانات نظام الملاحة ومعلومات القيادة المهمة وأسهم لاتجاه الانعطاف ومعلومات حول محيط السيارة في مجال رؤية السائق على الزجاج الأمامي.

كما تتيح الشاشة إمكانية دمج وظائف نظام مسافة الأمان المتوائم في الزجاج الأمامي بحيث يتم تمييز الجزء الخلفي من السيارة، التي تسير في الأمام من خلال شريط ضوئي.

جدير بالذكر أنه سيتم طرح السيارة ID.3 الجديدة في الأسواق خلال فصل الصيف المقبل.

وقبل أيام، لجأت شركة فولكسفاغن إلى الإنترنت لعرض الجديد لديها عوضا عن مشاركتها بجناح في معرض جنيف الذي تم إلغاؤه بسبب تفشي فيروس كورونا.

وطرحت الشركة رابط العرض الافتراضي لجناحها بمعرض جنيف الملغي عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، والذي يمكن تفقده بطريقة ثلاثية الأبعاد وبزاوية 360 درجة.

وتسبب الفيروس في إلغاء العديد من الفعاليات الرسمية بعالم السيارات، ومنها معرض جنيف الدولي الذي كان مقررا مطلع شهر فبراير الماضي.

والخميس الماضي، أعلنت شركة فولكسفاغن الألمانية للسيارات تمديد تعليق الإنتاج في مصنعها في ولاية تينيسي الأمريكية لمدة أسبوع إضافي، بسبب أزمة فيروس كورونا.

وقال توم دو بليسيس رئيس فولكسفاغن في أمريكا، الأربعاء، في بيان، إن صحة وسلامة موظفيه تظل "على رأس الأولويات".

وأوضح أن جميع الموظفين سيحصلون على أجورهم كاملة خلال فترة التوقف، وأنه من المقرر أن يتم استئناف الإنتاج في 12 أبريل/نيسان الجاري.

المرصد
الأسبوع