بوابة إفريقيا الاقتصادية
السبت، 18 سبتمبر 2021 06:06 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

مايكروسوفت تمنح موظفيها إجازة أبوة مدفوعة لمدة 3 أشهر

بوابة إفريقيا الاقتصادية

أعلنت شركة مايكروسوفت عن "إجازة أبوة" مدفوعة الأجر لمدة ثلاثة أشهر لعمالها، حتى يتسنى للآباء تعلم كيفية التعامل مع الأطفال الذين يتلقون دروسًا عبر الإنترنت في المنازل، تزامنًا مع غلق المدارس بسبب كورونا.

وقد أعلنت شركات التكنولوجيا العالمية التي لديها احتياطيات نقدية كبيرة عن بعض الإجراءات لمساعدة القوى العاملة لديها، حيث قال موقع فيسبوك الشهر الماضي أنه سيقدم 1000 دولار لكل من موظفيه البالغ عددهم 45000، فيما أعلن الرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرج في مذكرة داخلية أن جميع الموظفين سيحصلون على الأقل على مكافآتهم الكاملة لمراجعتهم لمدة ستة أشهر.

وأغلقت معظم الحكومات حول العالم المؤسسات التعليمية مؤقتًا في محاولة لاحتواء انتشار جائحة COVID-19 وفقًا لليونسكو، وتؤثر عمليات الإغلاق هذه على مستوي العالم على أكثر من 91 % من الطلاب في العالم.

فيما نفذت العديد من البلدان الأخرى عمليات إغلاق محلية أثرت على ملايين المتعلمين الإضافيين، وقالت اليونسكو إنها تدعم الدول في جهودها لتخفيف الأثر الفوري لإغلاق المدارس، وخاصة بالنسبة للمجتمعات الأكثر ضعفا وحرمانا، وتسهيل استمرارية التعليم للجميع من خلال التعلم عن بعد".

المرصد
الأسبوع