بوابة إفريقيا الاقتصادية
السبت، 23 أكتوبر 2021 10:52 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

الاقتصاد الليبي

الوطنية للنفط تبحث إمداد المناطق الجنوبية بالمحروقات

المؤسسة الوطنية للنفط
المؤسسة الوطنية للنفط

التقى رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، أمس الخميس، مع عمداء 14 بلدية بالمناطق الجنوبية، لمناقشة التحديات التي تواجه المؤسسة الوطنية للنفط وشركة البريقة لتسويق النفط أثناء القيام بتوفير المحروقات إلى المناطق الجنوبية والبحث عن آلية مناسبة لضمان وصولها في ظل تردي الأوضاع الأمنية.

وقال صنع الله "منذ بداية أزمة الوقود في الجنوب الليبي في منتصف عام 2017 قامت شركة البريقة لتسويق النفط وبمتابعة متواصلة من المؤسسة الوطنية بإجراء ترتيبات للتنسيق الأمني مع المجموعات العسكرية المختلفة بالمناطق الواقعة من المستودعات في مصراته ولغاية مختلف المحطات بمدن الجنوب والتي بدأت في عام 2018 لعبور قوافل شاحنات الوقود المحملة بملايين اللترات من المحروقات إلى مناطق الجنوب وبشكل منتظم لتخفيف معاناة المواطنين. ولكن بعد بدء الحرب في طرابلس في أبريل الماضي انقطعت الطرق ولم يعد هنالك مجال للتنسيق الأمني لعبور الشاحنات وهذا هو السبب الرئيسي لانقطاع الإمدادات"، بحسب تعبيره.

وأضاف صنع الله، "تم توفير كميات من المحروقات عبر مستودعات شركة البريقة في المنطقة الشرقية ولكن دون أي نتيجة ملموسة بشكل جوهري".

المؤسسة الوطنية للنفط ليبيا صنع الله صنع الله شركة البريقة
المرصد
الأسبوع