بوابة إفريقيا الاقتصادية
الإثنين، 20 سبتمبر 2021 01:17 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

الاقتصاد الليبي

الوطنية للنفط توفر معدات طبية للمساعدة في مجابهة فيروس كورونا

بوابة إفريقيا الاقتصادية

قامت إدارة التنمية المستدامة بالمؤسسة الوطنية للنفط، بتوريد شحنة من المعدات والأجهزة الطبية اللازمة للتعامل مع وباء كورونا، وذلك بالتنسيق مع شركة أو أم في OMV النمساوية.

وأوضح المكتب الإعلامي للمؤسسة، أن تشمل هذه المعدات، التي تم استلامها يوم الثلاثاء 7 أبريل 2020، تشمل أقنعة وملابس واقية، وأجهزة قياس حرارة، ومواد تعقيم وغيرها من المواد الطبية. وستقوم إدارة التنمية المستدامة بتوزيعها على البلديات المختلفة كل حسب احتياجاته.

وقد صرّح مدير إدارة التنمية المستدامة بالمؤسسة الوطنية للنفط مختار عبد الدائم في هذا الخصوص قائلا: "سنقوم بإيصال هذه الأجهزة والملابس الواقية والمواد الطبية الجديدة إلى المناطق الأكثر حاجة إليها، وذلك من أجل دعم قطاع الصحة وتعزيز قدرته على التعامل مع هذا الفيروس. وقد قمنا باختيار هذه المعدّات بناء على النصائح والتوصيات التي قدمها لنا عدد من الخبراء والمختصين في المجال الطبي. وسيتم إنقاذ المئات، وربما الآلاف من الأرواح الليبية من خلال هذه المبادرة. كما أننا سنستلم المزيد من المعدّات في الأيام القادمة، وأنا على تواصل مع عمداء البلديات في جميع أنحاء ليبيا لتنظيم عملية التوزيع."

المرصد
الأسبوع